الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

الوزير التوفيق يجفف "التوجهات الجنسية" من كتاب محو الأمية بالمساجد

الوزير التوفيق يجفف "التوجهات الجنسية" من كتاب محو الأمية بالمساجد وزير الأوقاف أحمد التوفيق وغلاف الكراس التعليمي
وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في ورطة إثر ما تفجر من جدل بخصوص  إدراج عبارة "التوجه الجنسي" للمستوى الثاني من الكتاب التعليمي لبرنامج محو الأمية بالمساجد برسم الموسم القرائي 2021/ طبعة 2021، بسبب عدم تمحيصه ومراقبته قبل الطبع وبعده.
 
 واضطر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق لاستصدار تعليماته لمندوبي وزارته بالعمالات والأقاليم لمديرية التعليم العتيق ومحو الأمية بالمساجد في شخص مديرها  عبد الواحد بنداود قصد العمل على التشطيب على عبارة "التوجه الجنسي"  في النشاط التعليمي "الاستثمار والتحلية"  في درس "المساواة نبل" الوارد بالصفحة 124 من  الكتاب التعليمي للمستوى الثاني من برنامج محو الأمية بالمساجد في طبعة 2021.
 
ودعت مراسلة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي وجهت نسخة منها للمفتش العام قصد التتبع والمواكبة، لمباشرة  إجراءات حذف العبارة ومواكبة جميع المستفيدين لنفس الغرض في النسخ الموزعة عليهم، وكذا النسخ الواردة على المندوبيات الإقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية من الوزارة".
 
 وتحاشت مراسلة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في موضوعها ذكر العبارة "التوجه الجنسي" في موضوعها ذات الرقم 115/I/2021 مؤرخة في 22 دجنبر 2021.