الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

شهيد: مقترحاتنا في مجلس النواب لها مرجعية اشتراكية ديمقراطية

شهيد: مقترحاتنا في مجلس النواب لها مرجعية اشتراكية ديمقراطية شهيد يتوسط الصورة
سلط الفريق الاشتراكي بمجلس النواب الضوء على أهداف ومضامين مقترحات القوانين التي تم إيداعها مؤخرا.
وخلال هذه الندوة الصحافية، يوم الأربعاء 22 دجنبر 2021 بمقر المجلس، اعتبر النائب عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي، أن مقترحات القوانين التي تم إيداعها لدى مجلس النواب تندرج ضمن المبادرات التشريعية الجادة التي تعمل من أجل ترسيخ مبادئ المسؤولية والنزاهة في العمل العمومي وربط المسؤولية بالمحاسبة. وأكد أن هذه المقترحات تشكل ترجمة فعلية للمهام التشريعية المنوطة بالفريق الاشتراكي والتي تؤطرها المقتضيات الدستورية والتوجهات الاستراتيجية لبلادنا، وتستند إلى المرجعية الاشتراكية الديمقراطية والتصورات السياسية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. 
وشدد رئيس الفريق الاشتراكي على أن مقترحات القوانين التي تقدم بها الفريق تعكس حرصه على ممارسة المعارضة البرلمانية لكافة حقوقها المنصوص عليها في الدستور، لاسيما في مجال التشريع من خلال تقديم نصوص قانونية متكاملة أو اقتراح تعديلات على النصوص المعمول بها.
وأبرز النائب عبد الرحيم شهيد أن مبادرة الفريق الاشتراكي تهدف إلى تعزيز الدور التشريعي لمجلس النواب وتقوية الإنتاج التشريعي الوطني من خلال توفير منظومة قانونية قادرة على مواكبة التحديات التي تواجهها بلادنا، وخاصة الرهانات المرتبطة بتفعيل النموذج التنموي الجديد. وأوضح أيضا أن المقترحات التشريعية للفريق الاشتراكي تتوخى الرفع من جودة التأطير القانوني لتكريس الحكامة العمومية، وتوفير الآليات الضرورية لتخليق مجال تدبير الشأن العام وتقييم السياسات العمومية.