الخميس 28 مارس 2024
سياسة

رفاق بنعبد الله يدعون الحكومة إلى تبني المقاربة التشاركية في مواجهة الجائحة

رفاق بنعبد الله يدعون الحكومة إلى تبني المقاربة التشاركية في مواجهة الجائحة نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية
وفي سياق آخر، دعا حزب التقدم والاشتراكية في بلاغ يوم الأربعاء 22 دجنبر 2021 الحكومة إلى "نهج أسلوب مواطناتي يقوم على الحوار والإشتراك والإقناع والتشاور في كل ما يتعلق بالتدابير الصحية التي من بينها جواز التلقيح".

وأكد على ضرورة التوفيق بين مستلزمات الوضع الصحي من جهة، وبين متطلبات المواكبة والدعم والعناية إزاء كافة القطاعات والفئات التي تئن أكثر من غيرها تحت وطأة الانعكاسات الوخيمة للجائحة.

كما طالب الحكومةَ بتخفيف العبء الضريبي على القطاعات الأكثر تضررا من جائحة كوفيد.
ودعا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات تتأسس على مقاربة مرنة وميسرة من طرف مديرية الضرائب تُجاه القطاعات الأكثر تضررا من الجائحةِ وتدابيرِ مواجهتها، مشيرا الى أن عدد مهم من الوحدات الاقتصادية والمقاولات الصغرى والمتوسطة توجد في وضعية التهدد بالإفلاس، مع ما يمكن أن يترتب على ذلك من مآسي اجتماعية بالنسبة لعدد كبير من المواطنين".

وفي ما يتعلق بمعاناة الفلاحين الصغار، أكد الحزب على ضرورة اتخاذ إجراءات ملموسة لدعمهم والتخفيف من معاناتهم متعددة الأوجه والمستويات بالنظر إلى التأخر النسبي للتساقطات المطرية وضعفها إلى حدود الآن، وارتفاع أسعار البذور والأسمدة والأعلاف.