الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

نادي مدرسة الفنون والمهن بالدارالبيضاء يدعو للتبرع بالدم عبر صناعة المحتوى الرقمي

نادي مدرسة الفنون والمهن بالدارالبيضاء يدعو للتبرع بالدم عبر صناعة المحتوى الرقمي جاء تنظيم الحدث حسب المنظمين بهدف تشجيع الشباب المبدع في صناعة المحتوى
نظم نادي رواد الشباب المغاربة بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدارالبيضاء يوم السبت 18 دجنبر 2021، النسخة الثانية من المسابقة الوطنية "فوكيس" لتسليط الضوء على صناع المحتوى بتقنية التحريك ثنائي وثلاثي الأبعاد.
تضمن الحدث الاحتفالي فقرات مختلفة، أبرزها "دور المحتوى الرقمي في التحسيس بأهمية التبرع بالدم".

وجاء تنظيم الحدث حسب المنظمين بهدف تشجيع الشباب المبدع في صناعة المحتوى، وسعيا للنهوض بمستوى صناعة المحتوى باليوتوب المغربي، الذي يحمل في طياته رسائل كثيرة، من بينها أهمية التبرع بالدم.

يشار إلى أن المسابقة شهدت مرحلتين؛ أولاهما مرحلة النصف النهائي التي تم خلالها استقبال مقاطع فيديو المشاركين و تقييمها من طرف أعضاء لجنة التحكيم، والتي جمعت بدورها سعيد العلوي، صانع أفلام، مصمم بتقنية 3D ومقدم دروس في برامج الفوتوشوب، وياسر لافا الذي هو مدير فني، محرك كرتون ومصمم كرافيكي وابراهيم مولاي بي الذي يعد صانع محتوى تعليمي على كل من اليوتوب ومواقع التواصل الاجتماعي. بعد اختيار خمس متسابقين متأهلين للمرحلة النهائية، تم  طرح التحدي النهائي الذي يحيط بموضوع أهمية التبرع بالدم.