الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

توقيع إعلان نوايا بين المغرب وفيتنام لتعزيز التعاون الأكاديمي

توقيع إعلان نوايا بين المغرب وفيتنام لتعزيز التعاون الأكاديمي الوزيران عبد اللطيف ميراوي (يسارا) ونجوين كيم سون

تم يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، بالرباط، التوقيع على إعلان نوايا بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التربية والتكوين بالفيتنام، لتعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين.

 

ويهدف الاعلان الذي وقعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، ووزير التربية والتكوين الفيتنامي، نجوين كيم سون، خلال حفل نظم على هامش الاحتفال بالذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، إلى إبرام اتفاقيات بين الجامعات في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما يروم التأسيس لحوار مستمر عبر تنظيم منتدى أكاديمي، بالتناوب، كل سنتين وإطلاق طلبات مشاريع مشتركة للتعليم العالي والبحث العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، حسب بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

 

وفي كلمة بهذه المناسبة، أشاد ميراوي "بعلاقات الصداقة الوثيقة والمتجذرة بين المملكة وجمهورية فيتنام الاشتراكية، والفرص التي تتيحها هذه الأخيرة في عدد من الميادين". كما أكد الوزير أيضا التزامه "بالعمل على تعزيز هذا التعاون الاستثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطوير البحث العلمي، وتبادل التجارب الجامعية، وتشجيع حركية الطلبة".

 

وعرف حفل التوقيع مشاركة كل من سفيرة جمهورية فيتنام الاشتراكية بالمغرب، دانغ تهي تهو ها، وسفير المملكة المغربية في فيتنام، جمال شعيبي...