الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هذا موقف نقابة مخاريق من الاجتماع  مع بن موسى 

هذا موقف نقابة مخاريق من الاجتماع  مع بن موسى  الميلودي مخاريق وشكيب بنموسى
في سلسلة جديدة من جولات الحوار بين النقابات ووزارة التربية، انعقد يوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021 بمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اجتماعا جديدا.

وقد عبر  الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل، في بداية الاجتماع، حسب تقرير توصلت " أنفاس بريس " بنسخة منه على ضرورة الإسراع بوتيرة حل المشاكل العالقة بأجمعها بغية الدفع بوتيرة إصلاح المنظومة التربوية، بما يستجيب لرد الاعتبار للمدرسة العمومية، ولكل العاملين بالقطاع.

وخلص الاجتماع إلى برمجة باقي الملفات العالقة في اجتماعات اللجنة التقنية عبر جدولة محددة.
وأكد الوزير، حسي المعطيات التي توصلت بها " أنفاس بريس " عن إمكانية تحسين العرض السابق استجابة لمطلب النقابات باعتماد تاريخ المفعول في 16/9/2016 بالنسبة لتغيير الإطار للأطر المزاولة بالإسناد، بعد مراجعة القطاعات الحكومية المعنية.
وعن ملف التوجيه والتخطيط، وافقت الوزارة على إيجاد صيغة لتسريع ترقية القابعين في السلم العاشر، والرفع من قيمة التعويض التكميلي بعد دراسة الأمر مع القطاعات الحكومية ....

 وبخصوص ملف حاملي الشهادات العليا: تنظيم مباراة سنوية تهم الترقية وتغيير الإطار حسب الخصاص والتخصصات مع اعتماد حل جذري بالنظام الأساسي..

وعن ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تم الاتفاق على  مواصلة الحوار بحضور لجنة الحوار والنقابات التعليمية من أجل إيجاد حل متوافق حوله.