السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

هذا ما قررته محكمة سطات في فضيحة الجنس مقابل النقط

هذا ما قررته محكمة سطات في فضيحة الجنس مقابل النقط مثل أربعة أساتذة جامعيين أمام المحكمة الابتدائية بسطات الأسبوع الماضي
قررت المحكمة الابتدائية بسطات، الثلاثاء 14 دجنبر 2021 مرة أخرى تأجيل ملف فضيحة “الجنس مقابل النقط”، المتابع فيه خمس أساتذة بجامعة الحسن الأول بسطات إلى غاية 28 دجنبر2021.
ويأتي قرار التأجيل من أجل استدعاء الباقي من المصرحين/ت الذين لم يتوصلوا بالاستدعاء من طرف النيابة العامة، وكذلك من أجل إعداد المطالب المدنية بالنسبة للضحايا.
ويذكر أنه مثل أربعة أساتذة جامعيين أمام المحكمة الابتدائية بسطات الأسبوع الماضي، الثلاثاء 7 دجنبر الماضي، بتهم الابتزاز الجنسي لطالبات مقابل إعطائهن درجات جيدة مؤهلة للنجاح في ملف "خانز".
يتابع المتهم الرئيسي فيه بتهم التحريض على الفساد والتمييز بسبب الأصل الاجتماعي والجنس، وذلك بربط تقديم منفعة مبني على ذلك، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها والعنف النفسي في حق امرأة من قبل شخص له سلطة عليها، والتزوير في وثيقة تصدرها الكلية.
كما أن القضية التي تفجرت في بداية الموسم الجامعي الحالي بكلية الحقوق بسطات أحدثت تداعياتها رجة غير مسبوقة؛ ولوثت سمعة الحقل الجامعي أساتذة وإدارة وطلبة بعدما استأثرت باهتمام الرأي العام بشكل كبير؛ خاصة على إثر نشر رسائل ذات طابع جنسي تبادلها أحد الأساتذة الجامعيين المتابعين مع طالباته، عبر شبكات التواصل الاجتماع.
وكشفت عن تورط أساتذة جامعيين آخرين في السقطة الأخلاقية