الثلاثاء 28 يونيو 2022
سياسة

بالرباط: المغرب والبنين يعززان التعاون في مجال الوساطة المؤسساتية

 
بالرباط: المغرب والبنين يعززان التعاون في مجال الوساطة المؤسساتية محمد بنعليلو يسارا) وباسكال إيسو

استقبل محمد بنعليلو وسيط المملكة، يوم الأربعاء 17 نونبر 2021، باسكال إيسو Pascal Essou وسيط جمهورية البنين الذي يقوم بزيارة عمل لمؤسسة وسيط المملكة.

 

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين المؤسستين تفعيلا لاتفاقية التعاون والشراكة المبرمة بين الجانبين بتاريخ 25 أكتوبر 2019.

 

وكان اللقاء فرصة لتبادل الرؤى في القضايا ذات الاهتمام المشترك بخصوص ما تأتى للمؤسسة تقديمه من خدمات في ظل ما اجتاح العالم من وباء، وكذا البحث عن سبل تقاسم التجارب والممارسات الجيدة، فضلا عن استعراض أنشطة جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين التي يترأسها وسيط المملكة ويعتبر وسيط جمهورية البنين عضوا فيها.

 

وتنزيلا لمضامين الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، وبعد اطلاع وسيط البنين على مرافق المؤسسة والاستماع إلى عرض عن اختصاصها وأنشطتها ومنجزاتها، والاطلاع على ما توفره النظم المعلومياتية من إمكانيات، خدمة واقترابا من المواطنين، تم الاتفاق على خطة عمل على امتداد سنتين يتم فيها تبادل الزيارات والتجارب.

 

وفي الأخير، عبر وسيط البنين عن اعتزاز بلده بما يربطه بالمملكة المغربية من صداقة، مجددا دعوته لوسيط المملكة للقيام بزيارة للبنين.