الثلاثاء 17 مايو 2022
مجتمع

لقاء عمل وزاري حول رقمنة المنظومة الصحية

لقاء عمل وزاري حول رقمنة المنظومة الصحية جانب من لقاء العمل الوزاري
 عقد خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، صباح اليوم الجمعة 12 نونبر2021 لقاء عمل مع غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تم خلاله تبادل الآراء والاقتراحات العملية التي تروم رقمنة القطاع الصحي، وتشكيل منصات رقمية متطورة لخدمة مهنيي الصحة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمغاربة.
  واوضح خالد آيت الطالب خلال اللقاء، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية هي بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع رقمي من شأنه إعادة رسم العلاقة بين الوزارة والمواطنين من خلال تأهيل المنظومة الصحية وتعزيز تدبير الموارد البشرية، واعتماد الرقمنة وتبسيط المساطر وتسهيل ولوج المواطنين للخدمات الصحية.
  وأضاف  خالد آيت الطالب، أن الوزارة ستطلق بطاقة مرقمنة تتضمن تاريخ المريض الصحي، وجميع الوصفات الطبية التي تناولها أو استعملها، بالإضافة إلى كشوفات الفحص بالأشعة، والتحاليل التي خضع لها، وستمكن هذه البطاقة المواطنين من اقتناء الأدوية من الصيدليات، وذلك من أجل توفير وضمان صحة جيدة للمواطنين. كما أن مشروع رقمنة المنظومة الصحية يردف أيت الطالب يندرج في إطار تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، وهو الورش الضخم الذي يُعد ثورة اجتماعية، ويتمثل في تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة كافة المغاربة.