الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الحزب الاشتراكي الموحد يجدد دماء شرايين فرعه بتطوان

الحزب الاشتراكي الموحد يجدد دماء شرايين فرعه بتطوان صورة جماعية لأعضاء الحزب الاشتراكي الموحد فرع تطوان

عقد فرع الحزب الاشتراكي الموحد بتطوان جمعا عاما بتاريخ 7 نونبر 2021، تحت إشراف عضو المكتب السياسي للحزب، جمال العسري؛ خصص لانتخاب مكتب جديد للفرع بعد الإجراءات التنظيمية الاستثنائية المتخذة من طرف المكتب السياسي، والمتمثلة في تعيين لجنة تسيير للحزب بتطوان لتدبير شؤون الفرع في المرحلة السابقة.

 

وأفاد بلاغ، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن الجمع ناقش بعد الاستماع لعرض حول التقريرين المالي والأدبي والمصادقة عليهما، الظروف التي مر منها الحزب في مرحلة ما بعد الانشقاق، والتي اتسمت -حسب البلاغ- بوجود محاولات حثيثة من بعض الأطراف لتكسير الحزب وتشويه تاريخه النضالي والنيل من سمعة مناضليه.

 

كما نوه الجمع بالعمل الكبير والجاد المبذول من طرف أعضاء الفرع والذي مكن الحزب من الحصول على مقعدين في المجلس الجماعي بتطوان بإمكانيات بسيطة ومحدودة.

 

وانتقل الجمع إلى عملية انتخاب المكتب الجديد إلى جانب اللجن الوظيفية لمكتب الفرع، وقد أسفرت العملية على التشكيلة الجديدة للمكتب مكونة من 17 عضوا، وجاء على الشكل التالي:

- كاتبة الفرع: نعيمة أيت ابراهيم

- النواب: أنس مرزوق، أحمد المحمودي، مصطفى العبودي

- أمين المال: نبيل بالحاجي

- نائبته: كريمة الحداد

- المقرر: بلال حلبوز

- نائبته: سلوى الهراس

- مستشارون مكلفون بمهام: ياسين أولاد حميدة، جويرية لفحل، عبد الإله العلوي، خلود بن عياد، خلود القصير، عبد الحفيظ أبرو، أحمد القايدي، أمين الوالي، عبد الله الطاوسي.