الثلاثاء 25 يناير 2022
مجتمع

ندوة رؤساء مقاطعات البيضاء.. مطالب لعقدها مرة في الشهر

ندوة رؤساء مقاطعات البيضاء.. مطالب لعقدها مرة في الشهر نبيلة ارميلي عمدة الدار البيضاء

أكد عدد من مراقبي الشأن المحلي بالبيضاء أنه لنجاح أي تدبير محلي في العاصمة الاقتصادية لابد من الاهتمام وتتبع ما يجري في المقاطعات من قبل نبيلة ارميلي، رئيسة المجلس الجماعي للبيضاء، وهذا لا يتم حسب رأيهم، إلا عبر عقد اجتماعات دورية لندوة رؤساء المقاطعات بحضور العمدة.

 

ومن بين الأسماء التي تدافع عن هذا الرأي، يوسف ارخيص، رئيس مقاطعة الحي المحمدي، الذي قال في تصريح لـ "أنفاس بريس": "رغم أن النظام الداخلي يؤكد على عقد ندوة رؤساء المقاطعات مرتين في السنة أو كلما يقتضي الأمر ذلك، فإنه لابد من رفع وثيرة معدل عقد هذه الندوات"؛ مضيفا أنه لابد من عقد ندوة رؤساء المقاطعات مرة في الشهر، وذلك لمعرفة ما يجري في هذه المقاطعات والبحث عن حلول جذرية للمشاكل التي تعانيها.

 

وأكد يوسف ارخيص أن العمدة نبيلة ارميلي مدعوة إلى عقد ندوة رؤساء المقاطعات مرة في الشهر، لكي تكون على اطلاع بما يجري في هذه المقاطعات.

 

وكان مجلس مدينة البيضاء قد صادق في الدورة المنعقدة يوم الاثنين 1 نونبر2021 عن المنح المخصص لهذه المقاطعات، حيث تم تخصيص مبلغ327 مليون درهم للمقاطعات في إطار المنحة السنوية التي يرصدها لهذه المقاطعات من أجل التدبير المحلي والتنشيط...