الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

هذا ما جرى في اجتماع بين النقابة الوطنية للصحافة ومديرية الحموشي

هذا ما جرى في اجتماع بين النقابة الوطنية للصحافة ومديرية الحموشي عبد اللطيف الحموشي، وعبد الله البقالي
اجتمعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمسؤولين بالمديرية العامة للأمن الوطني، الخميس 4 نونبر 2021 بخصوص عدد من القضايا والإشكاليات التي تخص الصحافيين خلال تغطيتهم مجموعة من الأحداث الميدانية.
وعقدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية،  برئاسة عبد الله البقالي رئيس النقابة جلسة عمل بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط مع وفد أمني ضم كبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني.
وعرفت الجلسة حضور كل من عبد الكبير اخشيشن رئيس المجلس الوطني الفدرالي للنقابة وحنان رحاب نائبة الرئيس المسؤولة عن الحريات ومحمد الطالبي نائب الرئيس المسؤول عن التنسيقات وعبد اللطيف فدواش عضو المكتب التنفيذي للنقابة.
 وخصص هذا الاجتماع التشاوري، لبحث ودراسة مخرجات الإشكاليات والقضايا المرتبطة بقيام الصحافيين والصحافيات بواجبهم المهني أثناء تغطية مجموعة من الاحداث الميدانية في الفضاء العام، بما يسمح لهم بالاضطلاع الأمثل بمهامهم في تنوير الرأي العام من جهة، وضمان قيام الأجهزة الأمنية بمسؤولياتها في حفظ الأمن والنظام العام من جهة ثانية.
وتميز اللقاء، بحسب ذلت المصدر،  بالصراح والمسؤولية اتفق الطرفان على بلورة مجموعة من الاليات والإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان شروط كرامة وحماية الصحافيين المهنيين في مختلف مواقع أدائهم لمهامهم، سواء أثناء تغطيتهم للمسيرات والتظاهرات الاحتجاجية ومختلف الاحداث الميدانية.