الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

بائعة " أيس كريم " سابقا تقترب من منصب رئاسة الحكومة السويدية

بائعة " أيس كريم " سابقا تقترب من منصب رئاسة الحكومة السويدية ماغدالينا أندرسن، وزيرة المالية والخبيرة الاقتصادية
من المتوقع أن تصبح وزيرة المالية والخبيرة الاقتصادية ماغدالينا أندرسن أول رئيسة لحكومة السويد، بعد أن اختارها الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم لزعامته.
وخلفت أندرسن البالغة 54 عاما ستيفان لوفين في رئاسة الحزب، ومن المتوقع أن تحل مكانه في رئاسة الوزراء، شريطة تصويت البرلمان.
 وكان المؤتمر العادي للحزب انتخب أندرسن بالتزكية باعتبارها المرشحة الوحيدة، حيث أعلن لوفين الذي يتولى منصبه منذ عام 2014 تنحيه بشكل مفاجئ.
 فمن هي ماغدالينا أندرسون؟
نشرت وزيرة المالية السويدية على حسابها على منصة "انستغرام" جزء من حياتها عندما كانت شابة في عمر المراهقة، وقالت أن وظيفتها الصيفية الأولى كانت  في صيف مثل صيفنا هذا ولكن في عام 1983، وكان عمرها 16 عام.
وأضافت: "كانت وظيفتي بسيطة ولكنها مسؤولية وعمل كبير، وهي مساعد في كشك لبيع الأيس كريم والبرجر وبعض المأكولات في بلدية أوبسالا".
وتضيف وزيرة المالية: "كنت سعيدة جدا ببيع الأيس كريم والمساعدة في تحضير البرجر، وفي بعض الأحيان كنت أعمل وحيدة، وكنت أقرأ بعض الكتب عندما لا يوجد زبائن لشراء الأيس كريم، كان الطقس سيئًا جدًا وبارد، ولذلك لم يكن بيع الأيس كريم أمر رائج، لذلك ساعدت في قلي البرغر بدلاً من ذلك.