الخميس 28 مارس 2024
سياسة

احذروا..حسابات وهمية بمواقع التواصل أنشأتها المخابرات الجزائرية لتأجيج الاحتقان بالمغرب

احذروا..حسابات وهمية بمواقع التواصل أنشأتها المخابرات الجزائرية لتأجيج الاحتقان بالمغرب مشهد من وقفة احتجاجية ضد جواز التلقيح بالرباط
كشفت صحيفة " مغرب انتليجنس " أن المظاهرات الأخيرة التي عرفها المغرب للتنديد بالقرار الذي اتخذته حكومة أخنوش بفرض بطاقة جواز التلقيح من أجل ولوج الإدارات العامة والخاصة والأماكن المغلقة جاءت في أعقاب نداء أطلقته صفحات ومجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي، معظمها "مجهول".
وتدعو هذه الحسابات المزيفة التي تم إنشاؤها مؤخرا ، ومعظمها من الجزائريين ، بحسب تغريدة من رضا زيرق ، إلى "إعادة توجيه المظاهرات ضد الأسرة الحاكمة ". وأضافت أن هذه الصفحات تصور نفسها على أنها حسابات مغربية وتطالب صراحة بالتمرد.
وبحسب أحد المختصين ، فقد مرت أسابيع قليلة منذ أن لوحظ نشاط مفرط على الشبكات الاجتماعية المغربية من جانب عشرات الصفحات ومئات الحسابات الجزائرية، " لذلك من الطبيعي أن يتسللوا إلى الحركات الاجتماعية الناشئة على الشبكة " تضيف الصحيفة.
الظاهرة الأخرى التي لاحظها المهتمون هي أن مدراء المجموعة الرئيسية المناهضة للتلقيح "يسمحون بالمشاركا التي تدعو إلى التمرد ، لكنهم يتجاهلون كل المنشورات التي تعلن التهدئة ".
وذهبت بعض المنشورات إلى حد تشبيه قوات الأمن ب " جنود فرعون " ووصف وزير الصحة بـ " "أرييل شارون" ، واعتبار  جواز التلقيح بمثابة " مؤامرة يهودية - ماسونية " .