الخميس 9 ديسمبر 2021
مجتمع

"ائتلاف 190" ينتفض ضد اعتداء تلميذ على أستاذ داخل الفصل ببرشيد

"ائتلاف 190" ينتفض ضد اعتداء تلميذ على أستاذ داخل الفصل ببرشيد وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة شكيب بنموسى

أصدر "ائتلاف 190 من أجل عمل خال من العنف والتحرش"، المكون من نقابات مهنية ومنظمات حقوقية وجمعيات نسائية وشبابية وفعاليات أخرى، بلاغا استنكاريا سجل فيه غضبه الشديد إزاء ما تعرض له أستاذ، تابع للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين ببرشيد، من اعتداء أثناء ممارسة مهامه التدريسية داخل الفصل من طرف تلميذ أمام مرأى الجميع يوم 25 أكتوبر 2021.

 

وأكد "ائتلاف 190"، في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن هذا النوع من الاعتداءات في حق الشغيلة التعليمية استفحل بشكل لافت في السنوات الأخيرة، سواء من طرف بعض التلاميذ أو أولياء أمورهم.. منددا بهذا التصرف الذي يزرع الرعب والخوف في نفوس الجميع في صفوف التلاميذ والأساتذة على حد سواء.

 

وعبر الائتلاف عن تضامنه اللامشروط مع الأستاذ المعنف، مطالبا المديرية الإقليمية بمحاسبة الجاني؛ داعيا الوزارة الوصية والسلطات المحلية والجهات المختصة بالعمل على حماية الشغيلة التعليمية من مثل هذه الاعتداءات المتكررة.

 

هذا وذكر الائتلاف الحكومة بالتصديق على الاتفاقية 190 حول مطلب بيئة عمل آمنة خالية من العنف والتحرش، والتوصية 206 التابعة لها؛ وكذا بضرورة الوفاء بوعد وزير التشغيل في الحكومة السابقة بتداول مضمون هذه الاتفاقية في جلسة تشريعية بمجلس المستشارين...