الاثنين 6 ديسمبر 2021
مجتمع

بن الشيخ العامل السابق  لقلعة السراغنة.. ينتخب  رئيس جماعة مكارطو بسطات 

بن الشيخ العامل السابق  لقلعة السراغنة.. ينتخب  رئيس جماعة مكارطو بسطات  محمد نجيب بن الشيخ رئيس جماعة مكارطو
بعدما شغل منصبا سامبا بوزارة الداخلية كاتب عام سابق لجهة الشرق ثم  كعامل على إقليم قلعة السراغنة، إنتخب محمد نجيب بن الشيخ رئيسا لجماعة مكارطو بمنطقة ابن أحمد إقليم سطات عقب اقتراع الثامن من شتتبر2021.
 
هذا وقد دخل  بن الشيخ الذي هو شقيق العربي بن الشيخ، المدير العام السابق للمكتب الوطني التكوين المهني، الاستحقاقات الانتخابية، بإسم حزب التقدم والإشتراكية.
 
ويأتي انتخاب بن الشيخ  في وقت  وجهت فيه الشبكة المغربية لحماية المال العام طلبا عاجلا إلى عامل إقليم  سطات قبل أسابيع قليلة من أجل فتح تحقيق في ما اعتبرته وجود شبهة اختلالات مالية وإدارية في صفقة عمومية بالجماعة الترابية مكارطو دائرة ابن أحمد إقليم سطات.

وتهم الصفقة فتح مسلك قروي قامت بها الجماعة دون احترام للمساطر القانونية الخاصة بالصفقات العمومية والقانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.”

وذلك بتهيئة المسلك على مسافة 2.8 كلم وكذا بناء منشآت تطهيرية لم تذكر في عنوان الصفقة ومد الشبكة الكهربائية بواسطة الأعمدة إلى بعض المساكن بدوار ديور الحاج بجماعة أحلاف المجاورة و التابعة لإقليم بنسليمان.

كما سبق للاتحاد الجمعوي للشاوية إقليم سطات أيضا، أن طالب  وزير الداخلية بفتح تحقيق في فضيحة “المتاجرة غير القانونية بمادة الشعير المدعم بجماعة مكارطو استنادا على بيان منظمة الإختيار الحداثي الشعبي بمدينة سطات، الصادر في 07 مارس2021،  حول التلاعب السياسي والمالي بالشعير المُدَعَّم من طرف الدولة، واستعمال الغبن والتدليس في عملية احتكاره.