الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

جماعتا لفضالات والردادنة ببنسليمان تحتكمان إلى الأشواط الإضافية بحثا عن المجلس

جماعتا لفضالات والردادنة ببنسليمان تحتكمان إلى الأشواط الإضافية بحثا عن المجلس مقر جماعتي لفضالات والردادنة التابعتين لإقليم بنسليمان
يضم إقليم بنسليمان 15 جماعة ترابية، إذ تم الحسم في انتخاب 13 مجلسا، فيما مازال الترقب يرافق التنافس الانتخابي المسجل بين منتخبي جماعتين، ويتعلق الأمر بجماعة لفضالات وجماعة الردادنة أولاد مالك، حيث تم تأجيل تكوين مجلسيهما بسبب تخلف أحد الأطراف المتنافسة خلال فترة تكوين المجلس.
 
وتم تسجيل هذا الوضع بسبب وجود كفة متعادلة من المنتخبين بالجماعتين المذكورتين. فجماعة لفضالات بها فريقان اثنان، الأول ينتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار والثاني ينتمي لحزب التقدم والاشتراكية، وبكل جناح تسعة مرشحين. وخلال عملية الحسم في الرئاسة وبقية مكونات المجلس لم يحضر ممثلو فريق الأحرار، خاصة أن القانون المنظم للانتخابات يسمح لهم بذلك، إذ يبقى بإمكانهم التخلف عن تشكيل المكتب الجديد لمرتين، لكن في المرة الثالثة يتم انتخاب المجلس بمن حضر.
 
ونفس السيناريو تكرر بجماعة الردادنة أولاد مالك، حيث تم التساوي بين منتخبي الأحرار والاتحاد الإشتراكي بحكم التساوي بينهما بمجموع ثمانية مستشارين عن كل فريق. وخلال محطة تكوين المجلس تم تسجيل غياب منتخبي الوردة. ووفق ما حدث، تم دخول الجماعيين في مرحلة الأشواط الإضافية، والترقب يبقى سيد الموقف، لكون كل فريق يبحث عن الأغلبية من خلال استقطاب منتخب واحد الأقل لضمان الأغلبية.