الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

هل سيمنح رئيس مجلس الجماعة الحضرية رخصة السير على الرصيف بمدينة الجديدة؟

هل سيمنح رئيس مجلس الجماعة الحضرية رخصة السير على الرصيف بمدينة الجديدة؟ المواطنون أصبحوا مجبرين على السير مع السيارات والشاحنات والدراجات
وجه المواطن يوسف البلالي القاطن بتجزئة النصر الرقم 34 بمدينة الجديدة، رسالة إلى رئيس مجلس الجماعة الحضرية بالجديدة في شأن "طلب الحصول على رخصة للسير فوق الرصيف". على اعتبار أنه "حرم من استعمال حقه المشروع في المشي على الرصيف المخصص للراجلين". حسب الرسالة حصلت "أنفاس بريس" على نسخة منها.
الرسالة التي كتبت بمداد السخرية اللاذعة في زمن احتلال الملك العمومي والأرصفة المخصصة للراجلين أكدت على "احتلال الرصيف الذي يستعمله ذات المتضرر ذهابا وإيابا عبر الطريق الرابطة بين عنوان مسكنه ومقر العمل على طول شارع المختار السوسي وعبد الرحمن الدكالي وزنقة قسطنطينة وزنقة المنارة وزنقة النخل"
وأوضح المواطن يوسف البلالي بأن الرصيف موضوع الرسالة قد تم احتلاله "بالكامل من طرف أرباب المحلات التجارية وذلك بوضع سلعهم من أفرشة وأثواب وزرابي وصناديق وحواجز..". حيث وصفت ذات الرسالة احتلال الرصيف بـ "الاحتلال غير أخلاقي".
وأضاف صاحب الرسالة الموجهة إلى رئيس مجلس جماعة الجديدة بأنه "أصبح مجبرا على السير وسط قارعة الطريق مع السيارات والشاحنات والدراجات.."، حيث شدد على مطلبه الملح المتمثل في "حقي في الصحة الجسدية وتفاديا لوقوع حوادث السير، وانطلاقا من الصلاحيات المخولة إليكم وفق الضوابط المتعلقة بمنح الرخص...أطلب منكم منحي رخصة السير والمرور فوق الرصيف الممتد من مكان سكناي إلى مقر العمل مع ما يتربت عن ذلك قانونا".