الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

مؤسسة وسيط المملكة توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع المنظمة العلوية للمكفوفين بالمغرب

مؤسسة وسيط المملكة توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع المنظمة العلوية للمكفوفين بالمغرب خلال توقيع الإتفاقية
احتضنت رحاب مؤسسة وسيط المملكة صبيحة يوم الثلاثاء 14 شتنبر 2021 حفل توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مع المنظمة العلوية للمكفوفين بالمغرب، التي تترأسها الأميرة للا لمياء.
وتأتي هذه الاتفاقية لبلورة إرادة المؤسسة في تعزيز العمل لفائدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، وتمكينهم من الوسائل الكفيلة بتيسير لجوئهم لخدماتها، دعما لحقوقهم كمرتفقين وبالشكل الذي يؤمن المساواة وتكافؤ الفرص.
وعبر  وسيط المملكة بهذه المناسبة عن سعادته لما تم الخلاص إليه في هذه الاتفاقية، التي اعتبرها ترجمة أمينة لقيم وأهداف مشتركة، ومبادرة مهمة خاصة وأنها توقع مع مكون أساسي من مكونات المجتمع المدني، مركزا على كونها جاءت لتجيب عن انتظارات فئة مجتمعية مهمة، بحيث ستمكنها من الولوج السلس والميسر لما خولهم القانون من حقوق لدى الإدارة بما فيها الحق في المعلومة.
كما ذكر وسيط المملكة أن هذه الاتفاقية تعد تتويجا لمسار تعاوني أثمر عن طبع القانون الخاص للمؤسسة بطريقة "برايل"، وهي بادرة أولى من نوعها ستساهم في إغناء الخزانة الحقوقية، وفي الاقتراب من الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر.
ومن جهته، نوه الكاتب العام للمنظمة العلوية للمكفوفين بالمغرب بهذه المبادرة الحميدة، معتبرا إياها التفاتة أساسية للأشخاص الذين يعيشون وضعية خاصة من جراء الإعاقة البصرية، حيث ستساهم في استقراء حاجياتهم المرفقية والدفاع عن حقوقهم في علاقتها بالإدارة.
وقد انتهى الحفل بتقديم الإصدار الذي تم طبعه بطريقة "برايل" من طرف المنظمة العلوية للمكفوفين بالمغرب لفائدة المؤسسة.