الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

جمعية "أونكوبيل" تطلق حملة ضد سرطان الثدي بالدار البيضاء

جمعية "أونكوبيل" تطلق حملة ضد سرطان الثدي بالدار البيضاء

أطلقت جمعية "أونكوبيل"، منذ شهر أكتوبر، حملة للكشف عن مرض سرطان الثدي بواسطة التصوير الإشعاعي للثدي في صفوف 300 امرأة من الأحياء الفقيرة بالدارالبيضاء، من بينهن مصابات وأخريات عرضة للإصابة بهذا الداء.

من المقرر أن تتكلّف الجمعية في وقت لاحق، في حال دعت الضرورة إلى ذلك، بمواكبة الحالات الخطيرة المشخصة. وقررت شركة "الأجيال القابضة" تقديم دعمها المالي لجمعية "أونكوبيل" قصد القيام بمختلف العمليات التي برمجتها الجمعية خلال هذه الفترة، والتي تتمثّل على الخصوص في التأكيد على أهمية الكشف المبكر بالمغرب وأيضا على القيام بحملات تحسيسية وتواصلية بشأن سرطان الثدي، الذي يأتي على رأس أمراض السرطان التي تصيب نساء المغرب.
وتنخرط مبادرة جمعية "أونكوبيل" بشكل مثالي في ديناميكية الالتزام المواطن العزيز على شركة "الأجيال القابضة"، التي تنشط في مجال دعم الجمعيات ذات الأهداف الاجتماعية على غرار الوقاية من الأمراض الخطيرة، والتكفّل ببعض الحالات داخل المجتمعات المعنية بالأمر.
ويذكر أن شركة الأجيال القابضة ملتزمة منذ إنشائها بسياسة "المسؤولية الاجتماعية للشركة" النشيطة عبر مواكبة العديد من المبادرات الاجتماعية والتضامنية لمختلف المجالات.
يشار إلى أن حملة "أكتوبر الوردي"، تم إطلاقها من طرف المنظمة العالمية للصحة، وتُنظّم كل سنة من طرف الجمعيات الخيرية التي تعمل في مجال محاربة سرطان الثدي، ويزداد تأثيرها وصيتها على مرّ السنوات منذ إطلاقها سنة 1985. وفي هذا الصدد، فإن شهر أكتوبر يعتبر فرصة لبرمجة العديد من الأنشطة والتظاهرات لجمع التبرعات من أجل أعمال البحث، وأيضا من أجل تحسيس المرضى المصابين بهذا الداء ودعمهم.
بخصوص شركة الأجيال القابضة:
شركة الأجيال القابضة شركة قابضة تابعة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية KIA لتحل مَحل المجموعة المغربية الكويتية للتنمية CMKD النشيطة بالمغرب منذ ثلاث عقود في إدارة المشاريع الاستثمارية. وتهدف الشركة إلى أن تصبح إحدى أنشط الشركات القابضة بالمغرب بفضل مقوماتها الأساسية وقاعدتها المالية. لبلوغ هذه الغاية، عززت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية التزامها المالي برفع رأسمال الشركة القابضة إلى 12 مليار درهم وتتبنى استراتيجية جديدة تروم تنويع استثماراتها لتشمل قطاعات مختلفة وذات مردودية عالية.
بخصوص جمعية أونكوبيل:
جمعية غير ربحية تعمل في مجال التحسيس بالسرطان في صفوف المواطنين إلى جانب المتابعة خلال عمليات العلاج. تم إنشاء جمعية "أونكوبيل" سنة 2016، حيث قامت بالعديد من العمليات والمبادرات بطريقة هادفة من خلال أشغال القرب خصوصا في صفوف الساكنة المعرّضة لخطر الإصابة، والتي تحتاج للمتابعة والمواكبة. ويتضمّن عمل الجمعية أيضا التدريب والدعم النفسي ومواكبة المرضى خلال فترة العلاج لمساعدتهم على استعادة الثقة في أنفسهم، وتمكينهم من العثور على الطاقة الضرورية خلال هذه المرحلة العصيبة.