الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

مهنيون بقطاع الصيد: زيارتنا للكركرات شهدت التفافا مهما من قبل الساكنة الصحراوية

مهنيون بقطاع الصيد: زيارتنا للكركرات شهدت التفافا مهما من قبل الساكنة الصحراوية مراد العبوبي(يسارا) رفقة العربي مهيدي بمعبر الكركرات

قام أعضاء يمثلون الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي (تضم 42 جمعية)، وجامعة غرف الصيد البحري، والغرفة الأطلسية الشمالية، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، والغرفة الأطلسية الجنوبية، والكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب، صباح يوم الثلاثاء 1 دجنبر 2020، بزيارة منطقة الكركرات للتعبير عن دعمهم لتدخل القوات المسلحة الملكية من أجل إعادة فتح معبر الكركرات بعد إغلاقه من طرف ميليشيات البوليساريو.

 

وقال رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي، العربي مهيدي، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، إن قطاع الصيد الساحلي كان من السباقين لتحرير الصحراء المغربية، حيث كان أسطول الصيد الساحلي يحمل المؤونة من سواحل أكادير مرورا بالعيون والداخلة. واليوم جاء القطاع الى الكركرات، يضيف، من أجل التأكيد بأن أسطول الصيد الساحلي ممثلا في الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي التي لها تمثيلية وطنية من السعيدية الى الكويرة.. معبرا عن دعم القطاع لمبادرة الجيش الملكي بالتدخل من أجل تحرير معبر الكركرات.

 

وأشار مهيدي أن القطاع مازال يؤكد أنه دائما وراء الملك، ومستعد للمساهمة في مزيد من تنمية الأقاليم الجنوبية، كما تحمل الزيارة رسالة مفادها أن العاملين في قطاع الصيد الساحلي مستعدون للتواجد الى جانب الجيش للدفاع عن الصحراء وسط السواحل.

 

 

وعن ارتسامات الصحراويين بخصوص الزيارة، قال المهيدي إنه جرى استقبال الوفد استقبالا حارا، وتلقوا دعوات زيارة الى بيوت الصحراويين، كما جرى استقبالهم بالكركرات من قبل أبناء الصحراء بالأعلام المغربية.. مضيفا أن الزيارة كانت مفعمة بحماس قوي جدا يعبر عن تشبت الصحراويين بالوحدة الترابية.

 

من جهته قال مراد العبوبي، نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي في المغرب وعضو منتخب في الغرفة الأطلسية الشمالية، جوابا عن سؤال يتعلق بأهمية الزيارة في هذا الظرف الزمني: "إن الزيارة جاءت دعما لتدخل القوات المسلحة الملكية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الكركرات، بعد الأعمال التخريبية التي قامت بها ميليشيات البوليساريو"؛ مشيرا إلى أن زيارة الوفد لقيت ترحابا كبيرا من طرف المهنيين وساكنة مدينة الداخلة بداية قبل الوصول الى منطقة الكركرات، وأن هذه الأخيرة تعرف عبور عدد كبير من الشاحنات المحملة بالبضائع والمتجهة نحو إفريقيا.. وهو الأمر الذي اعتبره جد سار.. وأشار العبوبي أنه تم التواصل مع السائقين وتم تسليمهم كمية مهمات من الكمامات والأعلام الوطنية.