الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

وفد مجلس جهة درعة تافيلالت يزور مشروع الحزام الأخضر بزاكورة

وفد مجلس جهة درعة تافيلالت يزور مشروع الحزام الأخضر بزاكورة الحزام البيئي يتكون 120 ألف شجرة
يقوم خلال هذا الأسبوع، وفد من مجلس جهة درعة تافيلالت بزيارة ميدانية لمختلف المشاريع التي ساهم أو أشرف مجلس الجهة على إنجازها بإقليم زاكورة.
ويترأس الوفد رئيس الجهة ونائبه عن إقليم زاكورة يوسف أومنزو. وعلى رأس المشاريع التي تمت زيارتها وتتبع أشغال إنجازها مشروع الحزام الأخضر بزاكورة، الذي يدخل ضمن المشاريع البيئية المهمة التي تم الترافع عليها مند سنوات وحشد الشركاء لانجازه وتقدر مساهمة مجلس الجهة بنصف مليار سنتيم إلى جانب مساهمة وزارة الداخلية بمليار سنتيم ووزارة الطاقة والمعادن بـ 2 مليار سنتيم بالإضافة إلى مساهمة المكتب الوطني للكهرباء والماء والكهربا والمياه والغابات بـ 600 مليون سنتيم والمجلس الاقيلمي لزاكورة بـ 300 مليون سنتيم.
ويعتبر هذا المشروع مكسب إضافي لساكنة مدينة وهو عبارة عن حزام بيئي يتكون 120 ألف شجرة يتم سقيها من معالجة المياه العادمة على مساحة 300 هكتار.
ويعود الفضل في إخراج هذا المشروع إلى أرض الوجود للعامل السابق لإقليم الذي عمل حشد الشركاء وتوقيع هذا الاتفاقية من جميع الأطراف بالإضافة إلى ترافع النائب يوسف أومنزو على مستوى الجهة وتعبئة 500 مليون سنتيم لصالح هذا المشروع.
وفي نفس السياق قام وفد الجهة بزيارة مشاريع فك العزلة بإقليم زاكورة والتي بلغت تكلفتها 5 ملايير سنتيم والتي شملت مجموعة من الدواوير هي : التزارين، والنقوب، وآيت ولال.