الجمعة 12 أغسطس 2022
كورونا

"كورونا" يقلص من شراسته وانتشاره بجهة مراكش أسفي

"كورونا" يقلص من شراسته وانتشاره بجهة مراكش أسفي صورة من الأرشيف

أفادت مصادر جريدة "أنفاس بريس" أن الرصد الصحي لفيروس كورونا، بأقاليم جهة مراكش أسفي، كشف عن بداية تقلص شراسة الوباء وانتشاره، فضلا عن خلو خمسة أقاليم من الإصابة بعد أن تم علاجها وشفائها.

 

في هذا السياق علم لدى المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي أن إقليم اليوسفية مازال خارج دائرة الإصابة بفيروس كورونا، حيث يتربع على عتبة صفر حالة إصابة منذ ظهور الفيروس بربوع المملكة.

 

هذا واسترجعت عدة أقاليم بالجهة عافيتها، حيث عاد كل من إقليم الرحامنة وقلعة السراغنة وأسفي والصويرة إلى صفر حالة بعد شفاء الحالات السابقة. أما بخصوص عمالة مراكش فمازالت السلطات الأمنية والصحية تقاوم الفيروس للحد من انتشاره، حيث مازالت هناك 221 حالة قيد العلاج بمستشفيات مراكش.

 

وحسب المعطيات المتوفرة للجريدة فهناك ثمانية مصابين من عمالة الحوز هم كذلك مازالوا قيد العلاج. في حين أن إصابات عمالة شيشاوة بالفيروس لم يتبق منها سوى مصاب واحد مازال قيد العلاج بدوره.

 

تجدر الإشارة إلى أن الحالات المؤكدة التي ظهرت في جهة مراكش أسفي وصلت إلى ما مجموعه 1296 إصابة بفيروس كورونا، أما الحالات المستبعدة فوصلت إلى 10186 حالة، في حين أن المتعافون بلغ عددهم 1016 شفاء، ولم يتبقى من الحالات قيد العلاج سوى 230 حالة، فيما سجلت الوفيات بجهة مراكش أسفي 50 حالة وفاة إلى حدود صباح يوم الأربعاء 20 ماي 2020.