الجمعة 26 إبريل 2024
كورونا

لمكافحة "كورونا"..مهندسون مغاربة يجهزون طائرات "درون" بمعدات التعقيم(مع فيديو)

لمكافحة "كورونا"..مهندسون مغاربة يجهزون طائرات "درون" بمعدات التعقيم(مع فيديو) فراشة سيستمز" شركة متخصصة في طائرات درون والصيانة 4.0 عن طريق تقنيات الدرون والذكاء الاصطناعي
استعمال التكنولوجيا الحديثة في مكافحة جائحة "كورونا"، دفع مجموعة من المهندسين والكفاءات المغربية إلى استثمار مؤهلات ومجال أنشطة مقاولاتهم الناشئة من أجل المساهمة في المجهودات الوطنية  للحد من تفشي هذه الجائحة.
"فراشة سيستمز" FARASHA SYSTEMS، شركة متخصصة في طائرات درون والصيانة 4.0 عن طريق تقنيات الدرون والذكاء الاصطناعي، تمكنت من تجهيز طائرات درون، بمعدات التعقيم لمكافحة جائحة "كورونا".
عبد الرحمن اكريويل مهندس ومؤسس شركة "فراشة سيستمز"، 
أوضح في تصريح لـ"أنفاس بريس" قائلا: "ان المشروع الذي تم تطويره محليا  يسعى إلى تعقيم مساحات مفتوحة في وقت وجيز  وفي ظروف آمنة عبر طائرات درون، كمداخل المستشفيات والشوارع  والمصانع وباركينغ السيارات والمناطق الصعبة. مضيفا أن الشركة تطمح على المدى المتوسط إلى تعزيز الإنتاج الوطني من  طائرات درون مجهزة ومتخصصة فضلا عن تطوير حلول مستقبلية".
للتذكير  تم تأسيس شركة فراشة سيستمز ،التي استقرت بالرباط،في 2016 ، وهي ثمرة خبرات دكاترة مهندسين مغاربة بالخارج، تضم  10 أطر من بينها 7 مهندسين، تنشط في قطاعات واعدة: مشاريع الطاقة الشمسية بمركب نور بورزازات، و مشاريع أخرى مع المجمع الشريف للفوسفاط باستعمال طائرات درون والذكاء الاصطناعي.