الخميس 25 إبريل 2024
كورونا

مكناس.. غضب عارم بسبب غياب الكمامات في الصيدليات والمراكز التجارية

مكناس.. غضب عارم بسبب غياب الكمامات في الصيدليات والمراكز التجارية صورة من الأرشيف

أبدى العديد من المواطنين بمدينة مكناس استياءهم الشديد لعدم وجود الكمامات في الصيدليات والمراكز التجارية، مشيرين إلى أنهم قضوا وقت طويل وهم يجولون عبر مختلف الصيدليات والمراكز التجارية بالمدينة دون أن يعثروا لها على أثر، وهو ما جعلهم يعبرون عن غضبهم الشديد، علما أن البلاغ المشترك الصادر عن وزارة الصحة ووزارة الداخلية وزارة الاقتصاد فرض عليهم ارتداء الكمامات لاتقاء خطر انتقال عدوى فيروس كوفيد 19، تحت طائلة المساءلة القانونية.. بل أكثر من ذلك أن البلاغ أشار أنها ستكون متوفرة في الأسواق بثمن لا يتعدى 80 سنتيما للوحدة ابتداء من يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020، لكن المعطى على الأرض يبقى بعيد جدا عن البلاغات الرسمية، في ظل وجود تخوفات من إمكانية استغلال الوضع من طرف بعض المضاربين الذي شرع البعض منهم في تسويق كمامات ضعيفة الجودة بثمن يصل إلى 10 دراهم للوحدة.

 

ليظل الترقب سيد الموقف في صفوف المواطنين الذين مازالوا يترقبون توفير الكمامات في الأسواق في الساعات المقبلة، خصوصا منهم من يجدون أنفسهم مضطرين للخروج من أجل العمل أو التسوق أو الاستشفاء.

 

يحدث هذا في الوقت الذي ترتفع فيها أبواق الحملات التحسيسية داخل المدينة بضرورة ارتداء الكمامات من أجل اتقاء خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.