الثلاثاء 16 إبريل 2024
كورونا

CNSS يفتح أبواب مصحة الزيراوي بالبيضاء للعناية بالمصابين بكورونا

CNSS يفتح أبواب مصحة الزيراوي بالبيضاء للعناية بالمصابين بكورونا مصحة الزيراوي وفي الخلفية فيروس كورونا

وضعت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وضع مصحة الزيراوي POLYCLINIQUE CNSS ZIRAOUI   رهن إشارة المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالدار البيضاء، بتنسيق مع ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، منذ يوم الاثنين 6 أبريل 2020، حيث تم تسخير وتهيئة وتجهيز هذه المصحة بالمعدات الكفيلة للعناية بحالات الإصابة بفيروس "كورونا" استعدادا لاستقبال المرضى عند الضرورة.

 

وتتوفر مصحة الضمان الاجتماعي الزيراوي على طاقة استيعابية تبلغ 144 سرير منها 126 سرير استشفائي و10 أسرة للإنعاش جاهزة للاستغلال، مع طاقم صحي يتكون من 7 أطباء، وكذا فريق من الأطر شبه الطبية من ممرضين ومساعديهم والأطر الإدارية وغيرها تعمل كلها بصفة تطوعية.

 

وحسب بلاغ الصندوق، فإن ولاية جهة الدار البيضاء-سطات ستسهر على توفير الدعم اللوجستيكي اللازم لإنجاح هذه العملية. كما تثمن ولاية جهة الدار البيضاء-سطات التيار التضامني والتطوعي الذي تعرفه بلادنا وتشيد بالمبادرات من طرف المؤسسات، وكذا المجتمع المدني التي تساهم في مواجهة هذه الجائحة، مؤكدة على وجوب الالتزام الصارم والحرص على اتخاذ واحترام جميع تدابير النظافة والوقاية وكذا الحجر الصحي للحد من انتشار العدوى.