السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

غليان بالمحافظة العقارية بشيشاوة.. لهذا السبب

غليان بالمحافظة العقارية بشيشاوة.. لهذا السبب جانب من احتجاج موظفي المحافظة العقارية بشيشاوة
انتفض المكتب المحلي للفرع النقابة الوطنية للمحافظة لعقارية بشيشاوة التابع للاتحاد المغربي للشغل في إطار حقه في الرد على الاتهامات التي تعرض لها أعضاؤه وكل المستخدمين والمستخدمات لهذه المصلحة وخاصة الكاتب المحلي، حيث تم اتهامهم بالفساد بشتى أساليبه.
وأن أطر هذه المحافظة يستغنون وظيفتهم لتحقيق مآربهم الشخصية، وان وضعيتهم جعلتهم يرفضون نهج المحافظ المعين حديثا الذي شن حملة تطهير تجاه لوبي الفساد بالمصلحة.
وهكذا أصدر للمكتب المحلي بيانا توصلت أنفاس بريس بنسخة منه يفند كل هذه الاتهاما ت التي اعتبر أنها لا أساس لها من الصحة ولا دليل عليها بل هي تهدف إلى تشويه سمعة الأطر والتشويش عليهم وجاء في البيان :
أولا: بخصوص الاتهامات الموجهة لأطر هذه المصلحة بالفساد المالي واستغلال موارد وتجهيزات الوكالة فإن المكتب يؤكد على نفيه لأي سلوك أو استغلال لأي مورد كما يدعي صاحب المقال وله كل الأدلة على ذلك. وبخصوص تملك الموظفين لعقارات فهو ليس بالأمر الواضح، بل الأمر يتعلق بمساكن رئيسية في مستوى دخل كل إطار ويمكنهم تبرير ذلك بالحجج والإثباتات الرسمية إذا دعت الضرورة لذلك، وهم مستعدون لأي مراقبة مالية من أي جهة قانونية كانت. ويؤكدون على أنهم مستعدون لتبرير مداخيلهم والتصريح بممتلكاتهم بكل شفافية. وهذا ينم عن حسن سلوك وقناعة راسخة مكتفين بمداخلهم المشروعة وعلى من يدعي غير ذلك أن يقدم الحجج إلى الجهات المسؤولة عن المراقبة.
ثانيا: بخصوص التأكيد على أن المحافظ جاء لمحاربة لوبي الفساد المستشري، فإن المكتب يستغرب تأخر المحافظ في فضح هذا الفساد الذي يدعيه منذ مجيئه إلى حدود هذه الساعة أي ما يقارب أربعة أشهر من التستر. كما نستغرب عدم تقديم المحافظ شكايات بذلك الاتهام إلى السلطة القضائية للتحقيق في هذه الأفعال واتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.
وأكد البيان في الأخير للرأي العام المحلي والجهوي والوطني تفنيد المكتب المحلي القاطع للاتهامات الملفقة ضد الأطر بمصلحة المحافظة وتكذيبنا لكل تلك الادعاءات واستعداده التام لكل الإجراءات القانونية بالتدقيق والافتحاص وإمكانياتنا لتبرير كل دخل بالوثائق القانونية الرسمية.