الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

بوليف يتوعد الشباب المقاول بـ "الخلود في النار" والسبب هو

بوليف يتوعد الشباب المقاول بـ "الخلود في النار" والسبب هو نجيب بوليف

استشهد الوزير السابق في حكومة عبد الإله بنكيران، نجيب بوليف بالقرآن الكريم لينفث سموم الترهيب والترغيب في نفوس الشباب المقاول الذي يبحث عن موطئ قدم في الحياة الاقتصادية وضمان لقمة العيش الكريمة، ويخرج من أزمة التشغيل التي تفاقمت مستوياتها ونبسها كل التكهنات خلال حكومة الإسلام السياسي.

لقد أشهر نجيب بوليف في وجه الشباب المقاول قول الله تعالى : ﴿ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ، ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا، وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا، فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴾. حيث اعتبر أن الإنغماس في ربا قروض الاستثمار يقابله "الخلود في النار "

واستعمل بوليف غطاء الدين في السياسة لتعطيل إمكانات العقل المغربي الشبابي، حيث قال في تدوينته بصفحته الفيسبوكية إن "الربا قليله وكثيره، له نفس الحكم، ولو كان الحق سبحانه يريد أن يفرق بينهما لما غفل عن ذلك...عز وجل...والأبناك التشاركية المغربية والحمد لله موجودة لتقوم بما يلزم".

يبدو من تدوينة فتوى نجيب بوليف والله أعلم أنه "ضد مبادرة الملك بخصوص استفادة الشباب المقاول عبر قروض بنسبة ضعيفة حسب البرنامج الملكي "، كما أكد ذلك بعض المدونين، في الوقت الذي يستفيد صقر حزب البيجيدي معالي الوزير السابق نجيب بوليف من امتيازات أسست على الريع السياسي عبر عدة منابع يلزم تجفيفها ليغلق فمه ويبلع لسانه، أمام احتياجات الشباب المغربي المتطلع إلى تقديم مشاريع مقاولتية للاستفادة من قروض بنكية مغرية لتحفيز على الانخراط في دورة التنمية.

هل نسي السي بوليف قبل أن يفتي في قروض الشباب المقاول، أن الحرام والسحت الذي يأكله من المال العام هو وزبانيته، عبر بوابة معاشات البرلمان وكرسي الوزارة وتعويضات لا حدود لها غير شرعية، ويلزمهم الكفارة مقارنة مع ما تدرفه عيون الأرامل واليتامى والمعوزين من دموع جراء الحاجة لكسرة خبز مخضبة بعرق التسول وتمريغ كرامتهم في وحل التشرد والتهميش؟

ما هي تبريرات معالي الوزير الذي يستغل الدين في السياسة لتجميد العقل المغربي وتنويمه مغناطيسيا بخصوص القروض المالية الضخمة التي ابتلعتها حكومة البيجدي بفضل رئيسه السي بنكيران التلميذ النجيب لتعليمات كريستين لاكارد باطرونة صندوق النقد الدولي، وأغرقت البلاد والعباد في ديون رهنت مستقبل المغاربة في أيدي الغرب "الكافر"؟

ألم يتعامل حزب البيجيدي بمنطق الربا من خلال حصوله على قروض متتالية غير مسبوقة في تاريخ حكومات المغرب المتعاقبة منذ الاستقلال حسب تقارير المجلس الأعلى للحسابات؟

أنصحك السي بوليف ( ما بان ليا ما نجيب ) بإغلاق فمك، واستغفر ربك، وتضرع إلى الله أن يغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر، وابعد الدين عن السياسة عندما تريد أن تتحدث عن شؤون الوطن، واترك مؤسسات الدولة ترتق ثقوب الفقر والحاجة والعطالة التي تسببت فيه حكومة الإسلام السياسي، التي أجهزت على مكتسبات الشعب المغربي، واغتصبت حقوق الشباب والأطفال والقاصرين، ولم تستثني لا الأساتذة ولا الموظفين والفلاحين والطلبة.. وفتت الطبقة المتوسطة وخربت اقتصاد الوطن بتواطؤاتها مع من يحلم بدولة الخلافة.

فهمتي ولالا السي بوليف....فإن أردت أن تفتي في نوازل المجتمع والحلال والحرام، عليك أولا توضيح موقفك بكل شفافية بخصوص سرقة المال العام واقتراف جرائم يعتبرها القضاء خطيرة أبطالها من كتائب البيجيدي بالمؤسسات المنتخبة.