الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

مسيرو "كرين لاند" لمعارضيهم: هاتوا برهانكم بالاختلالات التي تطال مشروعنا إن كنتم واثقين

مسيرو "كرين لاند" لمعارضيهم: هاتوا برهانكم بالاختلالات التي تطال مشروعنا إن كنتم واثقين جانب من مشروع كرين لاند (أرشيف)

ردا على الانتقادات التي وجهها مجموعة من المعارضين للمكتب المسير لمشروع "كرين لاند"، اتصل المكتب المسير بـ "أنفاس بريس"، وذلك لإبداء مجموعة من التوضيحات المعززة بالوثائق. وهكذا تحدث نائب الرئيس قائلا "إننا مع شرعية التسيير وحسن التدبير المالي، وهذا المسار حافظنا عليه بالرغم من المشاكل التي كانت سببا في اعتقال الرئيس السابق (نوفل الورادي)، والذي تم اعتقاله بتهم بعيدة كل البعد عن مشروع "كرين لاند".. ونحن اليوم في مواجهة بعض الأشخاص الذين لهم غاية واحدة، وهي الانقضاض على تسيير هذا المشروع، والذي بالرغم من تأخر إنجازه، فإنه يسير في الاتجاه الصحيح، حيث تم تسليم الشطر الأول (84 فيلا)؛ أما الشطر الثاني فلم يتبق على إنجازه الكلي إلا 25  بالمائة.. ولم يتم تسجيل أي اختلال مالي. ومن يقول العكس، فنهيب به أن يذكر ذلك، ونحن مستعدون للمحاسبة، ولما لا العقاب إن كنا مخطئين.. لكن من يتطاول على تلطيخ سمعتنا، فلن نسكت عنه، ولدينا كل ما يثبت سلامة مسارنا منذ تحملنا المسؤولية باعتبارنا المكتب الثاني، بعد النسخة الأولى للمكتب المسير السابق".

 

وحول التهرب من عقد الجمع العام العادي وانتخاب مكتب مسير جديد، أضاف نائب الرئيس قائلا "لقد عقدنا لقاء تواصليا مع الأغلبية الساحقة للمنخرطين يوم 30 يونيو 2019، ومن ضمنهم من يشكلون المعارضة، ووقعوا في محضر الحضور والموافقة على كل النقط المتفق عليها، ومن أهمها عقد جمع عام يوم 22 شتنبر 2019، وقمنا بتحديد مكان عقد الجمع العام واحترام تاريخه والتوفر على كل التراخيص القانونية؛ لكن الجهة التي تعتبر نفسها في صف المعارضة أطلقت العنان للتشويش والإشاعات، وأخذت ترسل الرسائل النصية للمنخرطين بعدم الحضور... وخلال يوم الجمع العام حضروا بنية إفشال الجمع العام، حيث أطلقوا العنان للكلام الساقط، وعبثوا بتجهيزات المقهى المجاور لمقر الجمع العام.. وهو الأمر الذي جعل صاحب القاعة يتخوف من المشاكل، ويعتذر عن فتح قاعة الاجتماعات، لتتم عرقلة انعقاد الجمع العام من طرف هؤلاء الذين يوجد من بينهم بعض المفصولين عن لائحة الانخراط، والبعض الآخر استفاد في الشطر الأول، ويسعى لعرقلة إتمام ما تبقى من الشطر الثاني من المشروع".

 

أما مشروع "كرين لاند" فختم نائب الرئيس كلامه بصدده قائلا "إنه مشروع يتميز بمواصفات متميزة، من موقع جيد ومن مرافق متطورة، منها مسابح ومتجر ومصحة وفضاء لألعاب الأطفال ومركز للأمن ومدرسة للتعليم الأولي... ومن كانت له نية خلق المشاكل، فنحن في غنى عنها؛ ولنا كل ما يثبت شرعيتنا كمكتب مسير مسؤول.. وإننا سنواصل العمل وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل".