الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

رسميا.. تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر

رسميا.. تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر دعا بن صالح إلى التجند لجعل هذا الموعد نقطة انطلاق لمسار تجديد للجزائر
أعلن الرئيس الجزائري الموقت عبد القادر بن صالح في خطاب الى “الأمة” بثه التلفزيون الرسمي مساء الاحد ان الانتخابات الرئاسية ستجري في 12 ديجنبر2019.
وقال بن صالح الذي لن يكون بامكانه الترشح لهذه الانتخابات وفقا للدستور أنه قرر “في إطار صلاحياتي الدستورية المُخولة لي تحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية يوم الخميس 12 ديسمبر 2019 “.
ويتوافق هذا التاريخ مع المهل التي سبق أن طلبها الرجل القوي في النظام رئيس أركان الجيش الفريق احمد قايد صالح.
ودعا بن صالح إلى “التجند لجعل هذا الموعد نقطة انطلاق لمسار تجديد دولتنا، والعمل جماعيا وبقوة لأجل إنجاح هذا الاستحقاق كونه سيمكِن شعبنا من انتخاب رئيس جديد يتمتع بكامل شروط الشرعية، رئيس يأخذ على عاتقه قيادة مصير البلاد وترجمة تطلعات شعبنا”.
واعتبر أن يوم الانتخابات هذا سيكون مناسبة للجزائريين “لصناعة تاريخ بلادهم والمساهمة جماعيا في حسن اختيار رئيسهم الجديد وتسطير مستقبل بِلادهم الواعد، المستقبل الذي حلم بِه الأجداد والآباء، و يحلم به اليوم الأبناء”.
وكان الفريق قايد صالح أكد قبل أيام أن الانتخابات ستجري في وقت قريب.
وسبق أن حدد الرابع من يوليو موعدا لاجراء الانتخابات الرئاسية واختيار خلف للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة. لكن هذا التاريخ ألغي بعد عدم تقدم أي مرشح.