الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

اتصالات المغرب تواصل نمو مؤشراتها المالية..

اتصالات المغرب تواصل نمو مؤشراتها المالية.. عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب
أعلنت مجموعة اتصالات المغرب، يوم الاثنين 22 يوليوز2019 عن النتائج النصف سنوية الموحدة لسنة 2019، إذ تحسن رقم المعاملات الموحد للمجموعة بنسبة 0.8 في المائة، مدعوم بعائدات معطيات النقال في المغرب (+19,7 في المائة) وفي الفروع (+24.6 في المائة).
وسجلت النتيجة الصافية المعدلة حصة المجموعة زيادة بنسبة 1.8 في المائة خلال الستة أشهر الأولى لهذه السنة. في حين ارتفع عدد زبناء المجموعة الإجمالي بنسبة 3.9 في المائة ليصل إلى حوالي 63 مليون زبون.
وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج، صرح عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، قائلا: "أنجزت اتصالات المغرب خلال النصف الأول من سنة 2019 نتائج فاقت الأهداف الموضوعة، ولاسيما بفضل النجاح الذي يعرفه الانترنت عالي الصبيب على مستوى جميع الأسواق، وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة.
وتتحسن الربحية بشكل كبير بفضل الجهود المستمرة لترشيد النفقات، والتي تسمح بتعويض الضغط الضريبي القطاعي المتزايد في بعض البلدان حيث تتواجد فروع المجموعة.
بصفتها فاعلا ملتزما بالمساهمة في التحول الرقمي في إفريقيا، تواصل المجموعة جهودها الاستثمارية لمواجهة تحديات العصر الرقمي من خلال تطوير البنية التحتية للاتصال بأحدث التكنولوجيات".