الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

9076 مستفيدا من الأعمال الإجتماعية لشركة "لافارج هولسيم"

9076 مستفيدا من الأعمال الإجتماعية لشركة "لافارج هولسيم" جانب من اللقاء التواصلي
أوضح لكبير طايع مدير معمل "لافارج هولسيم" بوسكورة، أن الشركة استطاعت بشكل تشاركي مع شركائها من مؤسسات عمومية ومجالس منتخبة وجمعيات المجتمع المدني، أن تحقق 55 عملية إجتماعية، إستفاد منها ما يفوق 9076 مستفيدا، مبرزا أن  إستراتيجية الشركة حددت في أربع مرتكزات وهي: الصحة والسلامة، التربية والتعليم، التكوين والمساعدة المهنية، ثم البيئة والتنمية المستدامة.
جاء ذلك ضمن يوم تواصلي، نظمته الشركة، خصص لتقديم حصيلة الأعمال الإجتماعية التي قامت بها خلال سنة 2018، حضرها العديد من جمعيات المجتمع المدني التابعة للإقليمي النواصر .
و بهذا الخصوص، قال لكبير طايع، أن المحور الأول المتعلق بالصحة والسلامة،  يعد من اولويات الشركة، حيث بلغ عدد العمليات المنجزة في هذا الباب 13، استفادة منها 5725 تلميذ، مما يعكس بجلاء الاهمية الكبيرة التي توليها لمحيط التلاميذ المدارس المجاورة لها، وذلك من خلال تنظيمهالقوافل طبيةبإستمرار، تشمل جميع الاختصاصات من تصحيح النظر، والطب العام، والقلب، ناهيك عن القيام بأيام تحسيسية تروم السلامة الطرقية وما تخلفه حوداث السير من وفيات.
قطاع التربية والتعليم، يشكل العمود الفقري لأي نهضة تنموية واقتصادية واجتماعية، يقول مدير معمل لافارج بوسكورة، لذا يضيف، فإن الشركة تقوم بصيانة المدارس وترميم وتأهيل فضاءاتها الخضراء، كما تعمل على المساهمة في محاربة الهدرالمدرسي بشراكة مع المجتمع المدني، والمساهمة في دعم النقل المدرسي، فضلا عن توزيع محافظ ولوازم مدرسية ووزرات عند كل دخول مدرسي على أبناء الأسر المعوزة. 
وتماشيا مع التوجهات الملكية الداعية إلى توجيه الشباب إلى قطاع التكوين المهني الذي يعد رافعة أساسية في خلق يد عاملة حرفية، فإن الشركة يستطرد نفس المتحدث، استطاعت بفضل مجهودات كبيرة عقد شراكة مع مؤسسة التكوين المهني بسطات تروم تكوين حوالي 60 شاب لم تسمح ظروفهم لمتابعة دراستهم، ليتم إدماجهم في تكوين سريع لمدة 4 أشهر، تمكنوا من خلاله الحصول على شهادة مهنية تساعدهم على الاندماج بسوق الشغل .
ثم البيئة والتنوع البيولوجي، الذي يعد محورا أساسيا في سياسة الشركة، بفضل إعادة تأهيل المقالع والتنوع البيولوجي، ناهيك عن إعادة تأهيل المساحات الخضراء للمؤسسات التعليمية، و القيام بعمليات التشجير في العديد من المناطق.