الجمعة 3 مايو 2024
مجتمع

حسن حمينة: بحث قضائي وإداري معمق يباشر بخصوص أحداث تخريب إصلاحية "عكاشة" (مع فيديو)

حسن حمينة: بحث قضائي وإداري معمق يباشر بخصوص أحداث تخريب إصلاحية "عكاشة" (مع فيديو)

شدد حسن حمينة، المدير الجهوي لجهة الدار البيضاء الكبرى، على أن بحثا معمقا قضائيا وإداريا تحت إشراف النيابة العامة سيأخذ طريقه إلى أحداث يوم أمس بإصلاحية سجن "عكاشة"، حتى يتم الوقوف على العناصر المسؤولة عن ذلك الشغب التخريبي.

وأضاف بأن إضرام النار كان متعمدا في غرفتين مما تسبب في دخان. ولاجتناب أي حالة احتناق تم فتح الأبواب. وهو المنفذ الذي حاول بعض السجناء استغلاله للفرار، غير أن الإحكام الجيد للمسؤولين وتدبيرهم الحرفي للواقعة حال دون ذلك.

وكان بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قد أفاد اليوم الجمعة 29 يوليوز، بأن أعمال الشغب التي قام بها نزلاء مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع (عكاشة)، مساء أمس الخميس، تسببت في خسائر مادية كبيرة وإصابات في صفوف الموظفين وعناصر القوات العمومية.

وأوضح بأن الخسائر المادية التي عرفها المركز شملت المصالح الإدارية للمؤسسة، حيث تم إتلاف جميع المكاتب والتجهيزات باستثناء مكتب المقتصد، بما في ذلك المستندات الخاصة بتسيير الموظفين، وسجلات الاعتقال والملفات الجنائية للسجناء، ومكتب الرعاية الصحية، والتجهيزات والملفات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى إتلاف شبكة الاتصالات السلكية.

رابط الفيديو هنا