الجمعة 3 مايو 2024
مجتمع

ماء العينين: الدعوة إلى قتل المعارضين حرية تعبير!

ماء العينين: الدعوة إلى قتل المعارضين حرية تعبير!

في تطور خطير، وصفه بعض المراقبين بالمخزي، دافعت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين في تدوينة لها بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك،(دافعت) عن التدوينة المثيرة للجدل لزميلها في الحزب عمر الصنهاجي التي دعا فيها إلى "قتل كل معارضي حزب بنكيران وتعليق رؤوسهم في الأماكن العامة".

ووصفت ماء العينين ما قام به القيادي في شبيبة حزبها بأنه مجرد "حرية تعبير". معتبرة أن الحملة الاستنكارية الواسعة لما قام به الصنهاجي ومطالبة بعض الأصوات الحقوقية القضاء بالتحقيق في خلفيات تلك التدوينة يعتبر في نظرها "إرهابا في حق الصنهاجي"، حيث كتبت قائلة "كل التضامن مع المناضل عمر الصنهاجي الذي يسعون لترهيبه، لا لشيء إلا لأنه حر مستقل في التعبير عن رأيه"، مضيفة "مؤسف ما آلت اليه الأوضاع في بلدي".

جدير بالذكر أن التدوينة التي اعتبرتها ماء العينين حرية تعبير، في الوقت الذي اعتبرها فيه ناشطون سياسيون وحقوقيون دعوة صريحة للقتل وجريمة تستوجب المساءلة الجنائية، يقول فيها الصنهاجي بالحرف أن "الذين يكتبون الهراء ويظنون أنه يحقق ذواتهم ويميزهم في الفيسبوك أو المجتمع ...هذه نماذج لأشخاص يتوجب قتلهم بلا رحمة. وفصل رؤوسهم عن أجسادهم، وتعليقها بأحد الأماكن المشهورة كنوع من التهديد والترهيب للجميع لكي لا يسيروا على خطاهم..".