الخميس 18 إبريل 2024
جرائم

فطنة مستخدمة بمركز تجاري يوقع بنصاب في قبضة "بوليس" منطقة الحسني بالبيضاء

فطنة مستخدمة بمركز تجاري يوقع بنصاب في قبضة "بوليس" منطقة الحسني بالبيضاء

تمكنت المصالح الأمنية بمنطقة الحسني من إيقاف شخص وذلك على خلفية تورطه في النصب والتزوير. وقد جرى توقيف المعني بالأمر بالإستناد على اتصال هاتفي من لدن مركز تجاري، بحيث أن المعني كان برفقة شخصين إثنين وقد قام باقتناء مشتريات قيمتها المالية حوالي 4637 درهم، ليقوم المعني بالأمر بتسليم شيك للمستخدمة وبطاقة تعريفية باسم صاحب الشيك، لكن المستخدمة فطنت إلى أن البطاقة مزورة لتقوم بالإتصال على إدارة المركز التجاري ومن ثم إيقاف المعني بالأمر في حين فر شركاؤه، إلى حين حضور الشرطة التي حجزت البطاقة المزورة والشيك البنكي وثلاثة هواتف نقالة.

الموقوف الذي أبانت عملية تنقيط البطاقة المزورة أنها تخص فتاة من مدينة أخرى فيما الإسم يخص صاحب الشيك، المعني بالأمر أكد من خلاله تصريحاته أنه حصل على الشيكات عن طريق الصدفة وأنه عمد إلى تزوير البطاقة التعريفية وقام بأربع عمليات رفقة أحد المعنيين الذين كانوا معه الذي كشف عن اسمه فيما الشخص الثالث أكد أنه يعرف فقط إسمه، لتظل الأبحاث سارية في حق المعنيين بالأمر من أجل إيقافهم في أقرب الآجال.

hهذا وقد تم الإستماع إلى الشخص صاحب الشيكات، وكما تم الإستماع إلى الشركات المتمثلة في ممثليها القانونيين والذين أصروا على متابعة المعنيين بالأمر أمام العدالة.