السبت 20 إبريل 2024
جرائم

أمن الدار البيضاء يعتقل 4 أشخاص بتهمة الإتجار في الممنوعات

أمن الدار البيضاء يعتقل 4 أشخاص بتهمة الإتجار في الممنوعات

تمكنت كل من مصالح الأمن بالفداء مرس السلطان والحي المحمدي عين السبع بالدار البيضاء نهاية الأسبوع الماضي من إيقاف أربعة أشخاص وتقديمهم إلى العدالة من أجل الإتجار في المخدرات، وذلك من خلال عمليتين متفرقتين.

بحيث أسفرت الأولى عن إيقاف شخص من ذوي السوابق على مستوى شارع أبي شعيب الدكالي، بينما كان على متن سيارة رفقة شخص آخر وفتاة تمكنا من الفرار ساعة إيقافه. وقد عثر بداخل السيارة التي تم التخلي عنها على ما يناهز 27,5 كلغ من مخدر الشيرا، إلى جانب مبلغ 2900 درهما ووثائق السيارة التي تبقى في ملكية شخص آخر، وهو ما تم بناء عليه إحالته رفقة المحجوز على فرقة الشرطة القضائية لتعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة، وقد أسفر هذا الإجراء عن اعترافه بالمنسوب إليه وعلاقته بالفارين في ترويج المخدرات.

وفي سياق متصل بالعمليات الأمنية القاضية بمحاربة ظاهرة الإتجار فيالمخدرات بمنطقة الحي المحمدي عين السبع، أفلحت فرقة الشرطة القضائية في إيقاف ثلاثة أشخاص آخرين، من أجل الإتجار في مخدر الشيرا أيضا. بحيث تم في البداية إيقاف أحدهم على مستوى محطة القطار عين السبع وبحوزته كمية 2700 غرام من المخدر المذكور على شكل صفائح، اعترف بنقلها من مدينة مكناس كوسيط لشخصين بمدينة الدار البيضاء.

واستمرارا في البحث فقد تم التوصل إلى هاذين الأخيرين أيضا بكل من منطقة الحي المحمدي وليساسفة، وبالتالي تم إيقافهما وإحالة الكل على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث.

تجدر الإشارة إلى أن مجريات تعميق البحث التي أجريت تحت إشراف النيابة العامة، أسفرت عن اعتراف الموقوفين بالمنسوب إليهم، وهو ما تم بناء عليه تقديمهم إلى العدالة وذلك من أجل حيازة والإتجار في المخدرات.