الأحد 19 مايو 2024
فن وثقافة

مهرجان فاس للموسيقى العريقة.. الفنان فيسنتي أميغو يحيي حفلا بباب الماكينة

 
 
مهرجان فاس للموسيقى  العريقة.. الفنان فيسنتي أميغو يحيي حفلا بباب الماكينة فيسنتي أميغو
يحل فيسنتي أميغو، أستاذ فن الفلامينكو، ضيفا على فعاليات الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.
وسيهز فيسنتي أميغو، تلميذ باكو دي لوسيا وخلفه، أرجاء خشبة باب الماكينة يوم 31 ماي 2024 في حفل لطالما انتظره عشاق موسيقى الفلامينكو والثقافة الأندلسية بشكل عام.

وخلال هذا الحفل، الذي سيتم فيه الاحتفاء بإسبانيا ضيف شرف هذه الدورة، سيكون فيسنتي أميغو مرفوقا بموسيقيين وعازفين مرموقين أمثال: أنطونيو فيرنانديز (أنييل) بالقيثارة، باكيطو كونزاليز في الإيقاع، إيوين فيرنال في الباس، رافاييل أوسير فيلتشيس (رافاييل دي أوتريرا) في الغناء وأنطونيو مولينا (تشورو) في الرقص.

وبفضل أسلوبه السلس والخفيف، نجح فيسنتي أميغو في إحداث نقطة لقاء وجسر ما بين الفلامينكو التقليدي والفلامينكو الجديد، أو ما يعرف بالفلامينكو المعاصر.

ويتميز هذا الفنان بقدرته على التجوال والإبحار ما بين مختلف الألوان والأساليب التي تلقى تجاوبا مع مرافقيه من المغنيين، وإتاحة الفرصة أمام إبداعات موسيقية لا نظير لها. فهو يتميز بحسن إتقانه للفلامينكو، وجرأته الموسيقية وموهبته الخارقة، الأمر الذي جعل من فيسنتي أميغو واحدا من المبدعين الموسيقيين الأكثر تجديدا لموسيقى الفلامينكو. وبهذا، يكون قد أحدث ثورة بهذا الفن بفضل ألحانه الجريئة التي يمزج فيها ما بين الفولك، والجاز، والإيقاعات الأمريكية الجنوبية، بالإضافة إلى الأنغام الشرقية، وكل هذا دون المساس بجوهر وصفاء الفلامينكو التقليدي العريق.