الثلاثاء 30 إبريل 2024
موضة و مشاهير

تعرّف على حنان المنحدرة من تافروات المتوّجة بلقب "ميس أمازيغ 2974"

تعرّف على حنان  المنحدرة من تافروات المتوّجة بلقب "ميس أمازيغ 2974" حنان واقّاس ملكة جمال الأمازيغ
حصدت حنان واقّاس، ذات الـ22 سنة المنحدرة من قرية "أمانوز"، ضواحي تافروات بتيزنيت لقب ملكة جمال الأمازيغ، خلال حفل أقيم نهاية الأسبوع بمدينة أكادير،  بقصبة "أكادير أوفلا" التاريخية بمناسبة  "إض يناير" (رأس السنة الأمازيغية الجديدة) الذي يوافق يوم الأحد 14 يناير 2024، التي تنظمها جمعية "إشراقات أمل" بتعاون مع الجماعة الترابية لأكادير، وبشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة وجمعية "تيميتار".

وعاد  لقب الوصيفة الأولى إلى  الطالبة الجامعية المنحدرة من تارودانت وئام أكنوكي ذات الـ 21 سنة، التي تدرس بكلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية لدى جامعة ابن زهر، فيما لقب الوصيفة الثانية نالته الطالبة الجامعية مليكة مساعد، ذات الـ21 سنة، المنحدرة من "إيمنتانوت" التي تتابع دراستها الجامعية في كلية الاقتصاد لدى جامعة القاضي عياض بمراكش. 
 

وفي اتصال بالمتوجة بلقب "ميس أمازيغ"  حنان واقّاس، مع "أنفاس بريس"، أكدت أنها سعيدة بهذا التتويج السنوي وهو فخر للفتاة والمرأة الأمازيغية بمناسبة إقرار ملكي لجعل رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية وعيدا وطنيا لأول مرّة في تاريخ المغرب".

وأكد  حنان واقّاس، "ميس أمازيغ 2974"، إلى أن طموحها وهدفها هو إبراز الهوية الأمازيغية لغة وثقافة وفن العيش، وأنها ستباشر أعمالا خيرية  متنوعة من أجل رفعة المغرب والمرأة الأمازيغية على وجه الخصوص، وفي كل قضاياها".
 

يشار إلى أن لجنة تحكيم مسابقة "ميس أمازيغ" لهذا العام، تتكون من الإعلامي والحقوقي محمد أمنون ، وفاطمة إنغنان المديرة السابقة للمتحف الأمازيغي بأكادير، والدكتورة الباحثة في التاريخ عائشة بودميعة، والفنان الأمازيغي لحسن أنير، إلى جانب الفاعلة الجمعوية منال بن صالح، والفنانة الأمازيغية نورة الولتيتي، بمعية مصممة الأزياء مليكة موزين والفنانة فاطمة تاشتوكت.