الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

ميسي خارج القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا

ميسي خارج القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، يوم أمس الخميس، عن القائمة النهائية للاعبين المتنافسين على لقب أفضل لاعب في أوروبا للعام الجاري، حيث خلت القائمة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم هجوم برشلونة الإسباني، وأفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2014 المنقضية.

وضمت القائمة النهائية أسماء كل من: البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والهولندي أريين روبن جناح بايرن ميونخ الألماني، إلى جانب حارس المرمى الألماني مانويل نوير، ليكون أول المنضمين من مركزه إلى قائمة اللاعبين الثلاثة المتنافسين على الجائزة.
وكان ميسي ضيفاً دائماً على القائمة الختامية لأفضل لاعبي القارة العجوز في النسخ الثلاث الماضية، إلا أن المشاكل التي واجهته الموسم الماضي، وخروج البارصا خالي الوفاض، تسبب في غيابه عن قائمة هذا العام، على الرغم من اختياره اللاعب الأفضل في المونديال.
أما رونالدو، فواصل عادته بالتواجد بين الثلاثة الكبار في منافسات الجائزة التي توّج بها قبل، حيث ذهبت أولى نسخها إلى ميسي، وتبعه زميله في الفريق، الإسباني أندريس إنييستا، وأخيراً الفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط ليفربول، وبقي البرتغالي دائماً على أبواب المجد، إلا أن الوضع قد يتغير في الموسم الجاري.
واستحق روبن دخول القائمة النهائية، بعد موسم رائع مع بايرن ميونخ ومنتخب "الطواحين البرتقالية" الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم، قبل الخروج أمام الأرجنتين، بجانب حصد الكأس والدوري المحليين مع البافاري.
وانضم نوير إلى قائمة الأفضل، بعد أداء استثنائي مع بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، ونجح في قنص لقب أفضل حارس في المونديال، نافس فيه أفضل حراس العالم، ليكون أول حارس مرمى يدخل إلى القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز في الثامن والعشرين من غشت الجاري، خلال سحب قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا في موناكو.
وفيما يلي ترتيب المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في أوروبا:

4- الألماني توماس مولر (بايرن ميونخ).
5- الألماني فيليب لام (بايرن ميونخ).
6- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).
7- الكولومبي جيمس رودريجيز (ريال مدريد).
8- الأوروجواني لويس سواريز (ليفربول).
9- الأرجنتيني أنخل دي ماريا (ريال مدريد).
10- الإسباني دييجو كوستا (تشيلسي).