الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

تقاسم تجربة جماعة تيزنيت في الاتفاقيات والتعاون الدولي  محور زيارة عمل لمنتخبي جماعة أيت ملول

تقاسم تجربة جماعة تيزنيت في الاتفاقيات والتعاون الدولي  محور زيارة عمل لمنتخبي جماعة أيت ملول جانب من اللقاء
شكل تقاسم تجربة الجماعة الترابية لتيزنيت في مجال تدبير الشراكات والاتفاقيات والتعاون الدولي محور زيارة عمل باشرها ممثلو الجماعة الترابية لأيت ملول، منتخبين وموظفين، إلى مقر جماعة تيزنيت.
وبحسب الجماعة الترابية لتيزنيت، فإن هاته المبادرة أتت برغبة من نظيرتها جماعة أيت ملول لأجل الإنفتاح والشراكة والتعاون مع جماعات ترابية بالجهة، إذ قام وفد من جماعة أيت ملول مكوّن من النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأيت ملول إبراهيم طير، والنائب الثالث السيد عبد الله سومان، والنائبة السابعة عائشة أمغارن بمعية مدير المصالح الجماعية، ورئيس القسم الإداري والقانوني، ورئيسة مكتب الشراكة، ورئيس مكتب الإعلام والتواصل؛ بزيارة لجماعة تيزنيت يوم الأربعاء فاتح مارس 2023، بهدف عقد لقاء حول تجربة جماعة تيزنيت في التوأمة والتعاون الدولي، وبرنامجي التعاون الياباني و الألماني.
 وتناول الطرفان خلال هذا اللقاء الذي ترأسه إبراهيم إذ القاضي، نيابة عن رئيس مجلس جماعة تيزنيت، وبحضور نائب الرئيس جمال أبحمان، ومدير المصالح الجماعية، ورئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والتربية والشباب، ورئيس مكتب التعاون والمجتمع المدني، تجربة الجماعتين في تدبير الشراكات والاتفاقيات، وآفاق التعاون الدولي.
 كما شهد اللقاء تقديم عرض ملخص لتجربة الجماعة في مجال التوأمة والتعاون الدولي اللامركزي، إضافة إلى شراكات الجماعة مع الهيئات والمنظمات والبرامج الدولية، رغبة من الجماعة في مأسسة التعاون، حيث دعا النائب الأول لرئيس جماعة أيت ملول إلى عقد اتفاقية شراكة وتعاون مع جماعة تيزنيت لتقاسم تجربة الجماعتين في ممارساتهما الفضلى المميزة.
وفي ختام هاته الزيارة، قدّم وفد الجماعة الترابية لأيت ملول  تذكارا باسم رئيس مجلسع هشام القيسوني لفائدة رئيس مجلس جماعة تيزنيت عربون شكر ومحبة وامتنان.