الجمعة 26 إبريل 2024
جالية

أمريكا..مسلمو ولاية نيو جيرسي يطالبون بالاعتراف بعيد الفطر كعطلة رسمية

أمريكا..مسلمو ولاية نيو جيرسي يطالبون بالاعتراف بعيد الفطر كعطلة رسمية العدد الرسمي للمناطق التعليمية التي تعترف بالعيد كعطلة في ولاية نيو جيرسي هو الآن 27
الاعتراف بعطلة عيد الفطر لفائدة المسلمين كعيد رسمي..هذا هو المطلب الذي لازال يؤرق مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في جميع أنحاء ولاية نيو جيرسي، عبر الإشارة إليها ببساطة باسم العيد في التقويم الدراسي الأكاديمي للعام المقبل.
وقالت دينا سيد أحمد في تصريح لوسائل الإعلام الأمريكية إن العيد هو أحد عطلتين إسلاميتين رئيسيتين ويجب ألا يضطر الطلاب للاختيار بين حضور الفصل والاحتفال بالعيد.
وأوضحت أن العيد يأتي بعد شهر من صيام رمضان، "وهو احتفال بالتزامنا وخضوعنا لله، يأتي هذا العيد كاحتفال، ووسيلة لإعلان نهاية الصيام. وقالت إن رمضان هو الشهر الذي يعتقد المسلمون أن القرآن نزل فيه، وهو كتابنا المقدس".
وقالت إن العدد الرسمي للمناطق التعليمية التي تعترف بالعيد كعطلة في ولاية نيو جيرسي هو الآن 27، ولكن يُعتقد أن ثلاثًا أخرى على الأقل قد حددت هذا اليوم على أنه يوم عطلة، مشيرة بأن الاعتراف بعيد الفطر كعطلة رسمية يمكن أن يؤدي إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش، وتبديد الصور النمطية عن المسلمين وتقليل التعصب والعنف ضد المسلمين."
وأشارت الى وجود 20 تقريرًا عن حوادث معادية للمسلمين في مدارس نيوجيرسي خلال العام الماضي، بما في ذلك التنمر والتعليقات المعادية، لكن الرقم الحقيقي ربما يكون أعلى من ذلك بكثير، علما أن ما يقرب من 3٪ من سكان نيوجرسي مسلمون والعدد آخذ في الازدياد.