الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

74 مليون درهم لإعادة تأهيل حديقة وادي الطّيور بأكادير

74 مليون درهم لإعادة تأهيل حديقة وادي الطّيور بأكادير واجهة حديقة وادي الطيور المندرجة ضمن مشروع تأهيل المدينة
كشفت شركة التنمية الجهوية للسياحة بسوس ماسة عن طلب عروض مفتوح أمام الشركات المتنافسة على صفقة مشروع إعادة تهيئة حديقة وادي الطيور بمدينة أكادير في مشروع  تبلغ تكلفته 74 مليون و640 ألف درهم، يندرج في إطار الشطر الثالث لمخطط التنمية الحضرية بالنسبة إلى المنطقة السياحية لأكادير، وتم تسليمه لشركة التنمية المحلية “أكادير سوس – ماسة للتهيئة”.
وأعلنت الشركة يوم الجمعة 24 فبراير 2023، آخر أجل لتلقي عروض الأثمان على أساس أن تتم عملية فتح الأظرفة في نفس اليوم على الساعة العاشرة صباحا بمقر الشركة الكائن بعمارة ايكودار بشارع الجيش الملكي بمدينة أكادير.
وتم صرف الدفعة الأولى الخاصة بإعادة تأهيل هذا الفضاء، وستكون موجهة بالخصوص إلى الأشغال الأولية المخصصة لإعادة تطوير الحديقة، مع العلم أنه تمت إزالة مختلف النقط التجارية التي كانت موجودة بداخل هذا الفضاء الترفيهي، الذي ينتظر أن يكون متنفسا جديدا بالنسبة إلى سكان أكادير ونواحيها، ووجهة مرتقبة للسياح المغاربة والأجانب.
أما باقي الدفعات المقبلة، فستخصص لأعمال البناء وإنشاء شلالات اصطناعية وبحيرة كبيرة وتطوير المساحات الخضراء وتركيب أجهزة الري، وجلب الحيوانات وتهييء الفضاءات الخاصة بها، وغيرها من مرافق حديقة وادي الطيور.
وسيكون هذا الفضاء الممتد على 3 هكتارات مشكلا من 4 بحيرات وشلالات ومحمية للطيور الأفريقية والأمريكية ومقهيين ومآوى لـ 500 فصيلة من الحيوانات، وبناية من 900 متر مربع و69 فضاء آخر مختلف.