الأحد 19 مايو 2024
مجتمع

سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بسيدي رحال الشاطئ يحتجون

 
 
سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بسيدي رحال الشاطئ يحتجون

استنكر عدد من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بسيدي رحال الشاطئ، في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، موقف الباشا الرافض لطلب الترخيص والموافقة لهم على عقد جمع عام، بقاعة الاجتماعات ببلدية سيدي رحال الشاطئ، من أجل تعيين أمين لسائقي سيارات الأجرة الكبيرة المحدد نقطة انطلاقها من سيدي رحال الشاطئ، في اتجاه حد السوالم.

السائقون أكدوا في تصريحات متطابقة لـ "أنفاس بريس"، أنهم وجهوا بهذا الشأن عددا من الرسائل في الموضوع إلى باشا الجماعة، قصد الوقوف والبحث في الأسباب الحقيقة وراء إصراره الدائم على عدم الترخيص لهم بعقد جمعهم العام بقاعة الاجتماعات ببلدية سيدي رحال، وانتخاب أمين لهم.

هذا، وكشف عدد من السائقين، المنضويين تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريحات مشتركة، أنهم أشعروا عامل إقليم برشيد، التابع له ترابيا سيدي رحال الشاطئ، بتطور النزاع والخلاف القائم بينهم وبين الباشا، منذ عدة شهور دون أن تلوح له في الأفق بوادر تذهب في اتجاه إنهاء كافة مظاهر الخلاف والصراع الذي يعتبرونه مفتعلا. إذ يقولون بأنهم تقدموا، في هذا الصدد، بطلب إلى عامل الإقليم، قصد التدخل من أجل رفع الحيف والظلم المسلط عليهم من قبل الباشوية، والسماح لهم بممارسة حقهم المشروع دستوريا.

وفي هذا السياق، علمت "أنفاس بريس"، من عدد من السائقين، أنهم سينظمون في الأيام القليلة المقبلة وقفة احتجاجية مرفوقة باعتصام مفتوح أمام باشوية سيدي رحال الشاطئ، تعبيرا منهم واحتجاجا على حرمانهم من حقهم في عقد جمع عام بقاعة الاجتماعات بالبلدية، وانتخاب أمين للسائقين.