الخميس 25 إبريل 2024
جالية

أكدها سراوي: جمعية مغربية بإيطاليا تدعو عمدة مدينة "بيركامو" لزيارة الصحراء

أكدها سراوي: جمعية مغربية بإيطاليا تدعو عمدة مدينة "بيركامو" لزيارة الصحراء عمدة بيركامو مع أعضاء مكتبه رافعين العلم المغربي وعبد الله سراوي (يسارا)
في اتصال أجرته "أنفاس بريس"مع عبد الله سراوي رئيس جمعية "بني عمير للإندماج الثقافي والإجتماعي والرياضي ببركامو بايطاليا"، أكد أن الجمعية تقوم بعدة أنشطة سواء لفائدة الجالية المقيمة بإيطاليا  أو لفائدة أبناء منطقة لفقيه بن صالح.
وأوضح الناشط الجمعوي  بأنه على مستوى نشاطها بديار المهجر تقوم الجمعية  بتعليم اللغة العربية والقيم المغربية لأبناء الجالية المقيمة بايطاليا، وتنظيم حفلات بمشاركة المجتمع المدني الإيطالى كل سنة وأنشطة ثقافية اجتماعية ورياضية، يتم فيها تكريم أبناء الجالية المتفوقين في الدراسة فى آخر كل سنة. كما نظمت الجمعية حفل إفطار جماعي لفائدة اللاجئين والجالية المسلمة بايطاليا بمدينة  رومانو بحضور لافت ومتميز  للجالية المغربية والمصرية والسنيغالية.  
 اما على مستوى نشاط جمعية "بني عمير للإندماج الثقافي الإجتماعي والرياضي ببركامو"، في  بلدهم الأم وتحديدا بمنطقة لفقيه بنصالح، أبرز عبد الله سراوي بأن الجمعية تقوم بأنشطة شاملة اجتماعية ورياضية وأعمال جمعوية خيرية تخلف كل سنة ترحيبا وصدى طيبا لدى  السلطات والسكان على حد سواء، وذلك بفضل ما تقدمه الجمعية من مساهمات متنوعة عبر تقديم الألبسة الرياضية والنظارات الطبية وكل المستلزمات المدرسية، وكذلك تبرعات مختلفة لفائدة الأسر المعوزة باقليم لفقيه بن صالح وتنظيم قافلة الجسور الإجتماعية. 
وذكر سراوي أنه في إطار التعريف بالقضية الوطنية والدفاع عن الوحدة الترابية، تباشر الجمعية حملاتها التحسيسية لدى المسؤولين بعمودية مدينة بيركامو.
إلى ذلك، أفاد سراوي بأن  الجمعية عقدت لقاء مع عمدة بيركامو بحضور أعضاء مكتبه، وقدمت الجمعية خلاله شروحات حول خريطة المغرب "كاملة مكمولة" من طنجة الى لكويرة، مبرزة أن النزاع المفتعل لا يغير شيئا من تشبت المغاربة بصحرائهم ومغربيتهم وملكهم. كما دعا سراوي مسؤولي بلدية بيركامو الى زيارة الصحراء المغربية ليطلعوا عن كثب على ما تعرفه من تنمية واستقرار ، مما جعلهم يبدون ترحيبهم بالدعوة واستعدادهم لتنظيم  الزيارة للأقاليم الجنوبية، يقول عبد الله سراوي.
 وفي نفس السياق أكد محاورنا أن الجمعية تعتزم إحياء حفل بمناسبة المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال لهذه السنة وذلك يوم 20 نونبر2022 بحضور كل من القنصل العام المغربي وعمدة مدينة بيركامو وجمعيات المجتمع المدني وأفراد من الجالية المغربية بايطاليا.