الخميس 18 إبريل 2024
اقتصاد

عامل آسفي يتفقد مشاريع بيئية ساهم مجمع المكتب الشريف للفوسفاط في تمويلها

عامل آسفي يتفقد مشاريع بيئية ساهم مجمع المكتب الشريف للفوسفاط في تمويلها زيارة إلى ورش انجاز محطة المعالجة الأولية للمياه العادمة
تواصل السلطات الإقليمية بآسفي زياراتها الميدانية قصد الاطلاع على سير الأشغال في العديد من المشاريع التنموية، وخاصة في قطاعي معالجة وتحلية المياه، والبنية التحتية الطرقية.
وهكذا، قام عامل إقليم آسفي، الحسين شاينان، يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، بزيارة إلى ورش انجاز محطة المعالجة الأولية للمياه العادمة، ومحطة الضخ، تقوم بإنجازه الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي.
 
ويهدف هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته 97 مليونا و600 ألف درهم، وتمتد الأشغال فيه على مدى 12 شهرا، المعالجة الأولية للمياه العادمة لأغراض صناعية في اتجاه موقع المكتب الشريف للفوسفاط.
 
كما تمت زيارة ورشي محطة معالجة المياه العادمة بمدينة آسفي، التي تندرج في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة، والتي ستمكن من معالجة 8 ملايين متر مكعب من المياه العادمة سنويا عند الانطلاق، و11 مليون متر مكعب في أفق العام 2045.
 
ويروم هذا المشروع المحافظة على البيئة وتطهير الساحل من التلوث، عبر تفادي القذف المباشر للمياه العادمة باتجاه البحر، مع إعادة استعمال المياه المعالجة لأغراض صناعية للمكتب الشريف للفوسفاط، والحفاظ على الموارد المائية العذبة.