الخميس 18 إبريل 2024
اقتصاد

رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب في بيان حقيقة..يُكذب ما جاء في هذا البلاغ

رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب في بيان حقيقة..يُكذب ما جاء في هذا البلاغ هشام صابري، رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب
نفى المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب الادعاءات التي وردت في البلاغ الصادر عن "المجلس الوطني للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين". 
وجاء في بيان حقيقة وقعه هشام صابري، رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، توصلت به "أنفاس بريس"، مايلي:
 
 
"فوجئ المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب بنص البلاغ الصادر عن ما يسمى "المجلس الوطني للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين" بتاريخ 30 أكتوبر 2022، والذي جاء فيه ما يلي: " ... عقد المجلس الوطني لقاء تنسيقيا مع هيئة المحامين بالدار البيضاء صباح يوم الأحد 30 أكتوبر 2022، وبعد نقاش مستفيض، تم الاتصال برؤساء المهنة الحرة المعنية: هيئة ..... هيئة الموثقين، هيئة .....الذين أعطوا موافقتهم لتأسيس تنسيقية وطنية لمواجهة ما جاء به مشروع قانون المالية وقرر اتخاد الإجراءات التصاعدية التالية:
 
- الإعلان عن تنظيم وقفات احتجاجية جهوية امام مقرات إدارات الضرائب
- الإعلان عن وقفة احتجاجية وطنية امام مقر البرلمان
ونظرا للادعاءات الكاذبة التي جاء بها البلاغ المذكور، فإن رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يؤكد على أنه لم يتلقى أي اتصال من المنظمة المزعومة وأنه لم يسبق له أن عقد أي اجتماع أو لقاء مع المنتسبين إليها.
كما أن المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يعبر عن استيائه العميق واستنكاره الشديد لاستغلال اسمه وإقحام مؤسسته في موضوع لم تكن يوما مهنة التوثيق طرفا فيه لا من قريب ولا من بعيد.
ونظرا لخطورة ما جاء في البلاغ المشار إليه أعلاه من افتراءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة، فان المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يحتفظ بحقه في متابعة المسؤولين عن هذه البلاغ الكاذب واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الجاري بها العمل".