الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

السينما الايطالية في الصويرة

السينما الايطالية في الصويرة
انطلقت يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022 بقاعة الوسائط، الخزانة البلدية، بالصويرة، فعاليات الدورة الأولى لملتقى السينما الايطالية تحت شعار  La dolci vita à Mogador.
الملتقى الذي تنظمه جمعية الصويرة موكادور بشراكة مع سفارة إيطاليا بالمغرب وعمالة الإقليم والمجلس الجماعي للصويرة والمجلس الإقليمي ووزارة الثقافة، افتتح بحضور سفير إيطاليا بالمغرب والسلطات المحلية والمنتخبين والجمعيات المحلية والإعلام الوطني وجمهور وعشاق الفن السابع ومخرجين وفنانين من إيطاليا والمغرب. 
وفي لقاء مع الجريدة،صرح ألبرتو داركو، عضو اللجنة التنظيمية ،أن التظاهرة تأتي في سياق الانفتاح على الصويرة كفضاء للفن والابداع والتعدد الثقافي ،كما أن اختيار فن السينما هو اختيار استراتيجي لما يمكن أن يحقق محليا في هذا المجال نظرا للامكانيات التي توفرها الصويرة ومجال التعاون الممكن مستقبلا بين المنظمين والمهتمين والفعاليات المحلية والمسؤولين.
وتجدر الإشارة أن الملتقى الذي سيستمر إلى غاية يوم السبت 15 أكتوبر 2022، سيعرف عرض العديد من الأفلام الايطالية ذات الشهرة العالمية ،وبحضور فعلي المخرج سيرجيو غوبي. كما تم تخصيص كل صبحيات الملتقى للشباب والمتمدرسين بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم بشراكة مع مؤسسة التفتح للتربية والتكوين الحسنية الثانية بالصويرة التي أشرفت على تنسيق العملية بدعم من عمالة الإقليم.