الخميس 9 فبراير 2023
منوعات

خريبكة: "إيڤابيل" لمواد التجميل.. تعاونية تطمح إلى بلوغ العالمية

خريبكة: "إيڤابيل" لمواد التجميل.. تعاونية تطمح إلى بلوغ العالمية صورة أرشيفية
تطمح تعاونية إيڤابيل "Evabelle" لإنتاج وتسويق مستحضرات التجميل والزيوت الأساسية بخريبكة، إلى أن تصبح علامة تجارية دولية ومرجعا في إنتاج مستحضرات تجميل طبيعية رفيعة.

وتتوفر تعاونية (إيڤابيل)، التي يشرف على تدبيرها خمس شابات لديهن طموحات لاحدود لها ، على مشاريع كبرى لتطوير وتنويع هذه المنتوجات لتفرض ذاتها على المستوى الوطني ولما لا غزو الأسواق الدولية.

ونظرا لمحدودية مواردها، فإن هذه التعاونية ترغب ، وعلى غرار السنة الماضية ، في الاستفادة من دعم ومواكبة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حتى تستطيع توسيع منتجات مستحضرات التجميل التي تتشكل أساسا من كريمات التجميل والعناية بالصحة، ومنتوجات النظافة والتطهير من الجراثيم ، وكذا الزيوت الأساسية.

وتقوم تعاونية (إيڤابيل) بتطوير تشكيلة من مستحضرات التجميل تعتمد على منتجات طبيعية وصحية مغربية كزيت الأرگان والعسل، وذلك بهدف إبراز ثراء الثقافة المغربية وتثمين التراث الزراعي المغربي على الصعيدين الوطني والدولي.

وفي تصريح لقناة ( M24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت أوعرة بورحاب، عضو مؤسس لتعاونية (إيڤابيل)، أن التعاونية، وبفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تمكنت من الحصول على معدات وتجهيزات جديدة للرفع وتحسين إنتاجها، وأنها تعتمد الآن على دعم المبادرة الوطنية لتوسيع مجالها وتطويره أكثر.

وأضافت "بعد تسجيل علامتنا التجارية، نأمل أن نستفيد من دعم وزارة الصحة وأيضا المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حتى نتمكن من تسويق منتجاتنا على المستوى الدولي".

وأكدت أن طموح التعاونية هو جعل علامة "إيڤابيل" علامة تجارية لا غنى عنها في سوق التجميل والنظافة، مبرزة أن قطاع مستحضرات التجميل في تطور ونمو دائمين ويوفر كل يوم فرصا جيدة وآفاق مستقبلية.

وقدمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال سنة 2021 في مرحلتها الثالثة، دعما ماليا وتقنيا لتعاونية "إيڤابيل" في إطار برنامجها الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، لاسيما محور تحسين الدخل ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأبرز رئيس مصلحة تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خريبكة، أن هذه التعاونية النسائية استفادت من دعم المبادرة الوطنية وذلك من بين 96 مشروعا بكلفة إجمالية تصل 11 مليون درهم، منها 6 ملايين درهم مساهمة من المبادرة .

وأشار إلى أن البرنامج الثالث يحتل حيزا مهما في إطار ميزانية المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023) وذلك بغلاف مالي يصل 4 مليارات درهم، وهو ما يدل على الالتزام القوي للمبادرة لفائدة الإدماج الاقتصادي للشباب.