الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

"لارام" النّاقل الرسمي لمهرجان Ecrans Noirs بياوندي ورحلاتها تتعزز في إفريقيا

"لارام" النّاقل الرسمي لمهرجان Ecrans Noirs بياوندي ورحلاتها تتعزز في إفريقيا الخطوط الملكية المغربية ناقلا رسميا لمهرجان Ecrans Noirs الذي رافقته الشركة كشريك رسمي منذ 2014 بمدينة ياوندي "عاصمة الكاميرون"
تم اعتماد الخطوط الملكية المغربية ناقلا رسميا لمهرجان Ecrans Noirs الذي رافقته الشركة كشريك رسمي منذ 2014 بمدينة ياوندي (عاصمة الكاميرون). بعد توقف دام ثلاث سنوات في دورته السادسة والعشرين التي تقام في الفترة المتراوحة ما بين فاتح أكتوبر 2022 وحتى الثامن منه بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي"، بمقتضى اتفاقية شراكة.
 
وبحسب الإفادات التي تلقاها موقع "أنفاس بريس"، من الخطوط الملكية المغربية، فإن الدورات الثلاث السابقة (2015 - 2016 – 2017 وفرت الشركة المغربية النقل للمشاركين في هذا المهرجان، مما يساهم في الترويج للفن السابع في إفريقيا وتعزيز صورة القارة في العالم.
 
 ويشكل  دعم مهرجان Ecrans Noirs ، من قبل الخطوط الملكية المغربية كمروج كبير للثقافة في إفريقيا. وهي الشركة الناقل الرسمي للأحداث الثقافية الكبرى في القارة من قبيل FESPACO (بوركينا فاسو)، بينالي داكار (السنغال)، بينالي باماكو للتصوير (مالي)، وسوق الفنون والترفيه الأفريقي (كوت ديفوار). ..
 
وتتواجد الخطوط الملكية المغربية منذ إنشائها (عام 1957) في إفريقيا، وهي شركة طيران رائدة في إفريقيا، زاد من موقع المغرب الاستراتيجي كمحور بين أوروبا وأفريقيا وخاصة فيما يتعلق بعلاقات الأجداد بين المملكة المغربية ودول القارة، لتشكل الخطوط الملكية المغربية ممثلا جوّيا أفريقيا أساسيا على المستوى الدولي، تشكل الدار البيضاء منصة أساسية لها، مما سهّل التّقارب بين المغرب والدول الإفريقية، ويساهم في نفوذ المغرب في القارة.
 
هذا الوضع، مكّن الخطوط الملكية المغربية من تعزيز موقعها في أفريقيا، حيث تهمين على غالبية  الوجهات التي كانت تعمل في القارة الأفريقية قبل كوفيد 19، لتباشر توسيع شبكتها وتطوّر عددا من الخدمات التي تتكيف مع احتياجات العملاء الأفارقة  من قبيل إعادة تنظيم جدول الرحلات، وتجديد البنية التحتية للمرور، وتوظيف فرق متعددة الثقافات  وغير ذلك.