الأحد 14 أغسطس 2022
اقتصاد

وكالة تنمية الإستثمارات تبني جسرا لاستقطاب رجال أعمال هولنديين للاستثمار بالمغرب

وكالة تنمية الإستثمارات تبني جسرا لاستقطاب رجال أعمال هولنديين للاستثمار بالمغرب تضمن هذا اللقاء العديد من الجلسات الخاصة جمعت مايزيد عن 70 من رجال أعمال
عقد لقاء بين العشرات رجال الأعمال بهولندا ومسؤولين مغاربة كبار، يتقدمهم السفير المغربي محمد بصري المعتمد بهولندا ، لبحث سبل التعاون الاقتصادي وتطويره بين المغرب وهولندا. 
وتضمن هذا اللقاء العديد من الجلسات الخاصة جمعت مايزيد عن 70 من رجال أعمال وممثلي الشركات الكبرى بهولندا، وممثلي الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات؛ لتباحث نقطة التعاون الاقتصادي، والاتفاق حول مشاريع مستقبلية بين الرباط وامستردام. 
وخلال هذه الجلسات التي جرت اطوارها بالعاصمة الهولندية؛ اكد السفير المغربي بهولندا محمد بصري؛ ان هذا اللقاء يهدف بالأساس إلى اقامة جسر تعاون بين رجال أعمال من المغرب وهولندا في أقرب وقت ممكن، بالاضافة الى وضع خارطة طريق لتطوير سبل التعاون في المجال الإقتصادي والفلاحي و البحث العلمي والتعليم والصحة وغيرها. 
واضاف السفير محمد بصري، أن المغرب كقوة اقتصادية بشمال إفريقيا يسعى دائما إلى استقطاب نخب من رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف دول أوروبا خاصة من هولندا، وذلك لخلق فرص اقتصادية وتعاونية جديدة، تنفيذا لرؤية الملك محمد السادس. 
وبدورهم عبر رجال الأعمال الهولندين والمستثمرين الحاضرين باللقاء؛ عن رغبتهم في الاستثمار بالمملكة المغربية وتبادل الأفكار والتجارب بين هولندا والمغرب، مؤكدين أن هناك العديد من المجالات التي سيتم تطويرها  والتعاون فيها في القريب العاجل. 
وفي ذات السياق أكد ممثلو الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات؛ على أهمية إيجاد علاقات شراكة متينة بين البلدين خاصة أن المغرب يولي أهمية خاصة لعلاقاته التجارية مع دولة هولندا وأن ما يشهده العالم اليوم من تحديات اقتصادية يجب أن يكون دافعا لرجال الأعمال في البلدين للمزيد من التعاون الإقتصادي والتجاري لمواجهة جميع التحديات. 
ومن المرتقب أن يحل بالمغرب مايزيد عن 120 من رجال الأعمال الكبار والمستثمرين الهولندين بالمملكة المغربية خلال الاسابيع القليلة المقبلة للاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية والمميزات التي تتميز بها الدولتين من حيث قربهما من الأسواق العالمية.